الهلال يعرض 9 ملايين يورو سنويا من أجل الإيراني طارمي

الاثنين 17 أبريل 2023 09:20 م

كشفت صحيفة "أوجوجو" لبرتغالية عن عرض نادي الهلال السعودي لضم مهاجم بورتو، الإيراني مهدي طارمي، براتب سنوي قدره 9 ملايين يورو، للموافقة على الانتقال للفريق الأزرق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسبما ورد، فإن طارمي يُعطي الأولوية للاستمرار في الملاعب الأوروبية، وأشار التقرير إلى أن نادي مارسيليا الفرنسي مُهتم أيضًا بالتعاقد مع اللاعب، الذي ينتهي عقده مع بورتو في يونيو/ حزيران 2024.

كانت صحيفة "khabarvarzeshi" الإيرانية قد ذكرت قبل أيام أن الأندية السعودية تُخطط لاستقطاب لاعبين إيرانيين بارزين في المستقبل القريب، وأوضحت أن طارمي من الممكن أن يوافق على العرض الذي تلقاه للانتقال إلى الهلال.

وأكدت الصحيفة الإيرانية أن تعاقد النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، غير رأي العديد من نجوم كرة القدم تجاه موقفهم من اللعب في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

يملك طارمي تجربة قصيرة في الملاعب العربية؛ إذ سبق له الدفاع عن قميص الغرافة القطري موسم 2018-19، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي الذي أمضى معه عامًا واحدًا، ثم ذهب إلى العملاق البرتغالي بورتو في أغسطس/ آب 2020.

ويعد المهاجم الإيراني من أبرز اللاعبين في صفوف نادي بورتو، وتبلغ القيمة السوقية حاليًا للاعب 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسبق للمهاجم الدولي الإيراني، صاحب الـ30 عامًا، الحصول على لقب هدّاف الدوري البرتغالي موسم 2019-20، برفقة ريو آفي، وذلك برصيد 20 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، خاض طارمي مع بورتو  42 مباراة في كل المسابقات، أحرز خلالها 23 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، ويملك في جعبته 5 ألقاب مع "التنانين"، تتمثل بـ: الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال، وكأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي "مرتين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مهدي طارمي إيران الهلال

قادمًا من بورتو.. الإيراني مهدي طارمي إلى إنتر الإيطالي