الإمارات أولا.. 5 دول عربية ضمن قائمة الأعلى في نسبة مستخدمي مواقع التواصل

الاثنين 24 أبريل 2023 07:17 م

كشفت دراسة جديدة أن 5 دول عربية هي الإمارات والبحرين وقطر ولبنان وسلطنة عمان حلت في قائمة أعلى 10 بلدان من حيث عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

وبحسب الدراسة التي نشرتها منصة "داتا ريبورتال"، فإن "الإمارات والبحرين وقطر تتمتع بأعلى مستويات التبني في العالم".

وأوضحت أن هذا يدل على أن وسائل التواصل الاجتماعي تنتشر بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع معدل تبني أعلى بكثير عبر العديد من المنصات مقارنة بالدول الأخرى، بحسب ما نقله موقع "سي إن إن".

وقالت إنه "يوجد الآن 4.76 مليارات مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، أي ما يقل قليلا عن 60% من إجمالي سكان العالم. وتباطأ نمو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة، مع إضافة 137 مليون مستخدم جديد هذا العام، أي ما يعادل نموًا سنويا بنسبة 3% فقط".

وأضافت الدراسة: "يبدو أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكبر المستفيدين من التحول إلى الرقمية في عالم الدعاية الرقمية".

فقد أظهرت البيانات أن الإنفاق العالمي على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي قد تضاعف أكثر من الضعف منذ تفشي فيروس كورونا، ليصل إلى 226 مليار دولار أمريكي في عام 2022".

ووفق منصة "داتا ريبورتال"، تم تصنيف المنصات حسب المستخدمين النشطين شهريا، وأن منصة فيسبوك لا تزال تحتل الصدارة على المستوى العالمي.

وتصدرت الإمارات المركز الأول بعدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مقابل عدد السكان، ليصل إلى حوالي 10 ملايين مستخدم وبنسبة 105.5%.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الإمارات وسائل التواصل الاجتماعي قطر لبنان البحرين