غضب ونفي.. لاعب تركي يبصق على المصري تريزيجيه أثناء سجوده

السبت 20 مايو 2023 04:26 م

أثار سامت أكايدين، لاعب فنربخشة، جدلا واسعا على مواقع التواصل، بعد قيامه "بالبصق" على لاعب طرابزون سبور، المصري محمود حسن تريزيجيه، وذلك خلال مباراة الفريقين في الدوري التركي.

وأظهرت عدسات الكاميرات اللاعب سامت أكايدين وهو "يبصق" في تجاه تريزيجيه أثناء سجود الأخير احتفالا بتسجيله هدف فريقه الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وانتهت المباراة بخسارة رفاق تريزيجيه بنتيجة 1-3.

 

وقال طرابزون سبور في بيانه الذي أصدره صباح اليوم السبت: "ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد محمود تريزيجيه لاعب فريقنا خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023".

وأضاف: "إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق سامت أكايدين لاعب فنربخشة على لاعبنا بينما كان يسجد احتفالا بالهدف الذي سجله".وأكمل بيان النادي التركي: "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم مع سامت أكايدين والاتحاد التركي لكرة القدم، وخاصة نادي فنربخشة الرياضي، لاتخاذ إجراءات على الفور".

وأتم بيان طرابزون سبور: "ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللا إنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".

الواقعة أثارت الجماهير، فقال أحدهم: "هذا الأشلوب لا يفعله حتى لاعب هاوي"، وعلق أخر قائلا: "بصفتي من مشجعي بشكتاش، أدين التصرف الغير محترم من اللاعب".

ووصل الأمر بالبعض لوصف الواقعة بعدم احترام الإسلام.

وأصدر نادي فنربخشة التركي بيانًا رسميًا للرد حول الاتهامات الموجهة للاعبه سامت أكايدين بالبصق على محمود حسن "تريزيجيه" نجم طرابزون سبور أثناء سجوده على بينما كان يسجد احتفالا بالهدف الذي سجله في فريقه.

وقال فنربخشة في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي "تم التحقيق مع سامت أكايدين ومواجهته بالفيديو ذي الصلة في وقت متأخر من أمس الجمعة ، وأوضح اللاعب أن الحادثة لم تكن كما انعكست بالضبط ، وأن الجمهور تم التلاعب به وخداعه من خلال زاوية الكاميرا".

وأضاف البيان "في واقع الأمر وبوضوح لكل عين ترى ، الموضوع لا علاقة له بالبصق من زوايا مشاهدة مختلفة ".وأنهى "نحن ندين هذا النهج التمييزي والمتحيز لنادي طرابزون سبور ، والذي هو أبعد ما يكون عن نهج الصداقة والحب والاحترام للرياضة ، والذي يستهدف بشكل غير عادل لاعب كرة قدم ، فيما يتعلق بأجندة زائفة وكاذبة تشكلت من خلال صورة متلاعبة ".
 

ويقدم تريزيجيه أداء جيدا هذا الموسم مع فريقه طرابزون سبور، حيث ساهم في تسجيله 11 هدفا في الدوري التركي، إذ أحرز الدولي المصري ثمانية أهداف وصنع ثلاثة أهداف أخرى

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طرابزون سبور فنربخشة الدوري التركي تريزيجيه

لاعب يُسجل هدفا في مرماه من منتصف الملعب (فيديو)

هروب مصارع مصري إلى أوروبا يثير جدلا واسعا