ساويرس للمصارع المصري الهارب أحمد بغدودة: ارجع وسأصلح كل ما ضايقك

الأربعاء 24 مايو 2023 09:20 م

تدخل  الملياردير المصري، نجيب ساويرس في أزمة المصارع أحمد فؤاد بغدودة الهارب من معسكر منتخب بلاده في تونس بعد مشاركته في بطولة إفريقيا، وطالبه بالعودة إلى مصر.

وكتب  ساويرس عبر حسابه في "تويتر": "ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك.. احنا ولاد بلدك عايزينك".

وواجه ساويرس بعد التغريدة مجموعة من الانتقادات والردود، التي دعمت موقف اللاعب، وأشار البعض إلى أن هناك كثيرون مثل "بغدودة" يمكن للملياردير دعمهم داخل مصر ولا يجب أن يقتصر الأمر على هذا اللاعب بعدما باتت واقعته حديث كل الألسنة في مصر على مدار الأيام الماضية.

وغادر بغدودة (22 عاما)، معسكر المنتخب المصري في تونس بعدما شارك في البطولة وحصد المركز الثاني في منافسات وزن 63 كيلو غرام.

وأصدر الاتحاد المصري للمصارعة بيانًا، السبت الماضي، جاء فيه أنه "يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كافة حقوقه" بعد اختفاء اللاعب من المعسكر.

وأشار إلى أنه "تواصل مع الإتحاد الدولي بشأن عمل كافة الإجراءات بما يضمن استمرارية اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري وذلك وفقاً للوائح المنظمة لذلك ".

فيما نقل موقع "الحرة" عن والد اللاعب، فؤاد بغدودة قوله، إن ابنه كان بطلا شغوفا برياضته، لكن سوء الأحوال وضياع مجهوده وسنوات عمره من دون أي مقابل أو تقدير دفعه للهروب خارج مصر.

وأضاف والد بغدودة أنه كان "طول الأعوام الماضية يتحمل نفقات رياضة ابنه حتى لا يحرمه منها، رغم مصادر دخله المحدودة، موضحا أنه رجل بسيط يعمل سائق توكتوك، ولديه طفلان بخلاف أحمد".

وأكد والد اللاعب عدم علمه بخطة ابنه للهروب، وأشار إلى أن ابنه كان يتلقى مبلغ 2200 جنيه شهريًا، وذلك منذ شهرين فقط.

وعبر بغدودة عن غضبه من تصريحات المسؤولين، قائلا إن "ابنه لم يتلق أي راتب منذ أكثر من 12 عاما في الاتحاد، مؤكدا أن الإيصالات التي بحوزته تثبت كلامه، مشيرا إلى أنه تلٍقى مكافأة قدرها 16 ألف جنيه وخصموا منه 14800 جنيه بحجة الضرائب ولم يحصل في النهاية سوى على 1200 جنيها".

وفي محاولة لتبرير مسألة ضعف الأموال التي يتقاضاها المصارع الشاب، أصدرت وزارة المالية بيانًا عنونته بأنه "توضيح هام من مصلحة الضرائب المصرية"، وجاء فيه أن اللاعب بغدودة "يتقاضى مبلغ 3 آلاف جنيه شهريًا من الإتحاد... والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن 6 أشهر".

وتابع البيان: "تم خصم 10% كضريبة كسب عمل بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة، وكان على اللاعب مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ للانضمام للمشروع القومي للموهبة، وكان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرًا عليه".

ولم تكن واقعة هروب أحمد بغدودة الأولى من نوعها، ففي 2022 هرب محمد عصام لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية تحت 17 سنة خلال وجوده في معسكر المنتخب ببطولة العالم للناشئين في إيطاليا.

وفي 2017 هرب أحمد حسن بوشا لاعب منتخب الشباب للمصارعة الحرة، بعد المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت بفنلندا، وبعد ذلك بعامين هرب شقيقه حسن أيضًا خلال بطولة العالم التي أقيمت في المجر. وفي 2016 هرب المصارع طارق عبد السلام لاعب المنتخب الوطني، إلى بلغاريا.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

أحمد بغدودة نجيب ساويرس مصر فرنسا تونس لاعب مصارعة

هروب مصارع مصري إلى أوروبا يثير جدلا واسعا

الهروب الرابع.. المصارعة المصرية تهدي كفاءاتها بالمجان لدول أخرى وتفرط بريادة أولمبية

وجه رسالة للسيسي.. المصارع المصري أحمد بغدودة يرفض وصفه بالهارب (فيديو)

بغدودة جديد.. بطل رياضي مصري يشكو الإهمال وناشطون غاضبون