اتحاد جدة ممنوع من تسجيل الصفقات بسبب البرازيلي كورنادو

الجمعة 26 مايو 2023 10:50 ص

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدر قرارًا بمنع نادي الاتحاد السعودي من التسجيل خلال الفترة المقبلة؛ بسبب التأخير في تسديد مستحقات نادي الشارقة الإماراتي مقابل انتقال اللاعب البرازيلي إيجور كورنادو.

وأوضحت الصحيفة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن المستحقات المتأخرة لنادي الشارقة تبلغ قيمتها مليوني يورو، وسيتم إلغاء قرار منع الاتحاد من التسجيل، بمجرد سداد النادي الجداوي للمبالغ المتأخرة.

وكان كورنادو قد انضم إلى الاتحاد في يوليو/تموز 2021، قادمًا من الشارقة، ويُعتبر اللاعب البرازيلي من أبرز الأوراق الرابحة في التشكيلة الاتحادية الحالية، وهو عنصر لا غنى عنه في اختيارات المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وأسهم اللاعب، صاحب الـ30 عامًا، في اعتلاء فريقه الاتحاد لصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر، وذلك قبل جولتين من نهاية المسابقة.

وخاض كورنادو 26 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وسجل 6 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة، ويحتل المركز الثاني في قائمة أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الحالي، بفارق 3 تمريرات حاسمة عن صاحب الصدارة محترف التعاون، الأرجنتيني أليخاندرو روميرو جامارا الشهير بـ"كاكو"، الذي صنع 14 هدفًا.

وبشكل عام، خاض كورنادو حتى الآن 53 مباراة مع الاتحاد عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 11 مرة، فيما قدم 24 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده الحالي في يونيو/حزيران 2025.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة دوري روشن

سيطرة سعودية.. تعرف على أفضل الأندية الآسيوية بعد نهاية الموسم