3 رحلات يوميا.. الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها المباشرة إلى البحرين

الجمعة 26 مايو 2023 11:39 ص

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف الطيران المباشر إلى العاصمة البحرينية المنامة اعتباراً من اليوم 25 مايو/أيار الجاري، مع زيادة عدد الرحلات الجوية إلى 3 رحلات يومياً اعتباراً من 15 يونيو/حزيران المقبل.

ووفق موقع الخطوط القطرية ستقلع أول رحلة طيران مباشر من الدوحة إلى المنامة الساعة 8 مساء يوم الخميس 25 مايو/أيار الجاري بتوقيت الدوحة وتصل إلى المنامة الساعة 8.50 بتوقيت البحرين.

وتتيح القطرية إمكانية الحجز على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث تستمر الرحلة المباشرة بنفس توقيتات الإقلاع والوصول.

وفي وقت سابق، أعلنت "طيران الخليج" البحرينية تسيير 3 رحلات يومية إلى الدوحة، بدءاً من 25 مايو/أيار الجاري، بعد يوم من إعلان إدارة شؤون الطيران المدني البحرينية استئناف الرحلات الجوية مع قطر.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قررت قطر والبحرين استعادة العلاقات الدبلوماسية، وذلك بعد اجتماع اللجنة المشتركة للبلدين في العاصمة السعودية الرياض، وذلك تتويجا لحراك متسارع لحل الخلافات بين البلدين منذ قمة العلا في يناير/كانون الثاني 2021، وهي القمة التي شهدت إعلانا للمصالحة الخليجية.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان، آنذاك، إن الخطوة تأتي انطلاقاً من رغبة الجانبين في تفعيل العمل الخليجي المشترك، وفق احترام سيادة الدول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية البحرينية الخطوط القطرية رحلات مباشرة

قطر والبحرين.. من المقاطعة إلى المصالحة (تسلسل زمني)

قطر: العمل جار على فتح السفارات مع البحرين تنفيذا لقمة العلا