القائد العام لقوة دفاع البحرين: النظام الإيراني «ذو نزعة طائفية وعدوانية»

الخميس 4 فبراير 2016 11:02 ص

وصف القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ «خليفة بن أحمد آل خليفة» النظام الإيراني بأنه «ذو نزعة طائفية وعدوانية».

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عنه القول في تصريحات صحفية: «النظام الإيراني ذو نزعة طائفية وخطابه السياسي استفزازي وتصرفاته عدوانية تجاه دول الجوار».

واعتبر أن رفع العقوبات الاقتصادية «سيمكن إيران من خلق جو من عدم الاستقرار للمنطقة، وذلك لما يمثله تزايد النفوذ الإيراني من تهديد، فإيران ستستغل وستستثمر ذلك في تحقيق مؤامرتها في دعم ورعاية قوى طائفية تخريبية تابعة لها في المنطقة».

وفيما يتعلق بالاتحاد الخليجي، أكد أن مملكة البحرين من أول المؤيدين لذلك ومن أشد الداعمين للاتحاد، وشدد على أن «مستقبل المنطقة في ضوء التحديات الخطيرة الكبيرة المحدقة بنا يتطلب منا العمل بكل ما أوتينا من جهد لتفعيل مشروع الوحدة الخليجية».

وحول المخططات الإرهابية التي تعلن البحرين إحباطها، قال إن جميع القوات البحرينية تقوم بإجراءاتها على أكمل وجه، ودعا إلى «رص الصفوف في وقت تشهد فيه المنطقة الكثير من التحديات على كافة الأصعدة».

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية، تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني، ودعم المعارضة «الشيعية» بالبلاد.

وطالبت الخارجية البحرينية، إيران، بضرورة التوقف الفوري عن التدخل في شانها الداخلي والالتزام التام بمبادئ حسن الجوار، والاحترام الكامل لسيادة مملكة البحرين واستقلالها.

ودعت المنامة، طهران إلى «الاهتمام والالتفات إلى أحوال ومطالب الشعب الإيراني المشروعة، والعمل على تحقيقها، بدلا من انشغاله بتصريحات ومزاعم كاذبة لا طائل من ورائها سوى خلق التوتر في المنطقة».

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء الألمانية

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران دول الخليج الطائفية رفع العقوبات

البحرين تتخذ خطوات لإغلاق بنك «المستقبل» الإيراني

البحرين تتهم إيران بالتحريض على مهاجمة الدبلوماسيات السعودية

وزير الإعلام البحريني يعلن أن المنامة ستشرع في خطوات لتفعيل قطع العلاقات مع إيران

البحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتمنح بعثتها 48 ساعة للمغادرة

البحرين تدين التدخلات الإيرانية المتكررة في شؤونها الداخلية

الكرملين: «بوتين» يجري مباحثات مع ملك البحرين في سوتشي الاثنين المقبل

«بوتين» يلتقي ملك البحرين غدا في سوتشي