القائد العام لشرطة دبى يتفقد مبنى الأدلة الجنائية الجديد

السبت 7 يونيو 2014 07:06 ص

وام

أكد اللواء «خميس مطر المزينة» القائد العام لشرطة دبي، حرصهم على مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الأدلة وعلم الجريمة لما لها من أهمية قصوى في كشف الجرائم وحل القضايا المعقدة.

وأكد اللواء «المزينة» خلال تفقده المبنى الجديد للأدلة الجنائية وعلم الجريمة أن «المشروع يعد من أكبر المشاريع التي تخدم مكافحة الجريمة وملاحقة مرتكبيها في أي مكان كانوا وفق المعايير والأنظمة المتبعة دوليا في هذا المجال وعلى أيدي كوادر وطنية يتم تأهيلهم في جامعات عالمية».

واطلع «المزينة» على نسبة إنجاز المبنى التي وصلت إلى 50 % حيث تبلغ مساحة المبنى الجديد 38891 م2 ،كما يضم المبنى 6 إدارات فرعية جديدة، كما يضم المبني معهدا للتدريب والتعليم يستوعب 90 دارسا.

كما ابتعثت القيادة العامة لشرطة دبي 66 طالبا بمراحل البكالريوس والماجيستير والدكتواره للخارج، وذلك لتأهيلهم والالتحاق بالعمل فى مختبرات الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالإمارات.

يذكر أن الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصدر قرارا قبل أيام بترقية العميد «أحمد حمدان بن دلموك»، مدير الادارة العامة للتدريب إلى رتبة لواء، كما شمل القرار ترقية أكثر من 3 آلاف من ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة دبي إلي رتب أعلي.

  كلمات مفتاحية