غارات جوية للتحالف العربي تقصف معسكرا للقاعدة شرقي اليمن

الثلاثاء 5 أبريل 2016 01:04 ص

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، ثلاث غارات جوية على معسكر للجيش اليمني يسطر عليه مسلحو تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاتلات التحالف العربي، شنت ثلاث غارات جوية على معسكر الدفاع الجوي الذي يتمركز فيه مسلحو القاعدة، شرقي مدينة المكلا، عاصمة حضرموت.

وأضافت المصادر أن «الغارات الجوية أعقبها تصاعد لأعمدة الدخان بشكل كثيف في المعسكر، من دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف الجوي».

يذكر أن قوات التحالف العربي انضمت مؤخرا إلى جانب الطائرات الأمريكية دون طيار، بهدف شن غارات جوية استهدفت خلال الفترة القليلة الماضية معسكرات ومواقع يسيطر عليها مسلحو القاعدة، في عدة محافظات يمنية، من بينها مدينة المكلا التي يسيطر عليها التنظيم منذ أكثر من عام.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، ضمن عملية أسماها «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» بالتدخل عسكريًا لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية»، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم «إعادة الأمل»، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

ودخلت عملية «عاصفة الحزم»، عامها الثاني، في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة جولة مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية في 18 أبريل/ نيسان الجاري بالكويت.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

القاعدة اليمن حضر موت شرقي اليمن غارات التحالف طائرات التحالف التحالف العربي

قوات الجيش والمقاومة اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في الجوف

مصادر: اتفاق قريب مع الحوثيين في الرياض لحل الأزمة اليمنية يستبعد «صالح»

ضبط ثالث شحنة أسلحة خلال شهرين مهربة للحوثيين من إيران عبر بحر العرب

مقتل 100 من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف على الحدود اليمنية

«النفيسي»: التفاوض مع «الحوثي» كـ«الحرث في الماء»

مقتل فتى سعودي وإصابة 7 بجازان إثر قصف من الأراضي اليمنية