«الطفيلي» يهاجم «حزب الله»: الشيعة يلعنون من أخذوا أولادهم للقتال في سوريا

الأحد 10 أبريل 2016 01:04 ص

رأى الأمين العام الأسبق لـ«حزب الله» الشيخ «صبحي الطفيلي» أن «حزب الله مشترك اليوم في جريمة بالعالم الإسلامي، ويقتل لصالح أعداء الأمة».

وقال في مقابلة له مع فضائية العربية إن «حزب الله يتصرف كالداوعش تماما، إلى جانب الأطراف العراقية، والإيرانية، والأفغانية والباكستانية، ممن يعتدي على أطفال المسلمين ونسائهم، ويهدم بيوتهم ويشعل الفتن، معتبراً أنه «إذا كان للسنة داعش فنحن الشيعة لنا دواعشنا أيضاً».

وأضاف «الطفيلي» «حتى لو ذهب الحزب، كما يزعم، لقتال التكفيريين، فإنه قد خسر المعركة هناك، واضطر لأن يكون جندياً في خدمة الجيش الروسي ومصالحه في سوريا، وإن ذلك يعتبر عمالة في خدمة الدول الغاصبة والمعتدية».

وأشار إلى أن الشيعة في لبنان غاضبون من القتال في سوريا، وإن الجثث التي تصل إلى الجنوب أفرزت وضعا مأساويا ومقهورا، وإن الناس هناك تشتم وتلعن من أخذوا أولادهم للقتال في سوريا».

وأكد «الطفيلي» أن «حزب الله اليوم في وضع مأساوي وأنه في قبضة إيران، وأحيط به من كل جانب، وحمّل الإيرانيين مسؤولية الفتنة الحالية، وقال إن النظام السوري والإيرانيين يجلسون في بيوتهم ينتظرون الأوامر الروسية الأمريكية، وهم جزء من معركة الموت».

و«الطفيلي»، صاحب الـ68 عاما، هو عالم دين شيعي من بلدة بريتال اللبنانية، وأول أمين عام لـ«حزب الله» اللبناني، ولكنه أقصي بعد فترة وجيزة لانتقاده «التبعية لإيران».

ولـ«الطفيلي»، انتقادات كبيرة على مدار سنوات لـ«حزب الله»، خاصة في مجال العمل السياسي، كما كان له اعتراض على «شخصنة» الحزب وربط الأمور كلها بشخص واحد، والابتعاد عن منطق الشورى.

أيد «الطفيلي»، الثورة السورية منذ بدايتها، ضد نظام «بشار الأسد»، كما انتقد تدخل «حزب الله» في سوريا، وحذر مرارا من أن زج إيران للحزب في المعركة بسوريا سيفتح الباب أمام حرب بين السنة والشيعة، ومن شأنه أن يقضي على المقاومة ضد إسرائيل.

 

وتابع “سندفع ثمن دخولنا إلى سوريا شئنا أم أبينا عبر عقود من الزمن وقد يكون عبر قرون، لقد فتحنا جرحاً لن يندمل بسهولة، وهذه مسألة خطرة، نحن جزء من فتنة ونحن جزء ممن قتل المسلمين في سوريا”.

ورفض الطفيلي تسمية قتلى حزب الله في سوريا بالشهداء “لأنهم ليسوا في حالة قتال ضد الكفر، ولا في دفاع عن النفس، بل ذهبوا إلى هناك ليقتلوا، أما قتلى المعارضة فهم شهداء بحسب الطفيلي لأنهم مدافعون عن أنفسهم”.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

حزب الله الطفيلي سوريا

أول أمين عام لـ«حزب الله»: خيارات الحزب تشوه حال ومستقبل الشيعة في لبنان

(إسرائيل) تطلب من روسيا ضمان ألا يكون انسحابها من سوريا لصالح إيران و«حزب الله»

وزراء الداخلية العرب يصنفون «حزب الله» منظمة إرهابية مع تحفظ العراق ولبنان

أول أمين عام لـ«حزب الله» يدعو السعودية لتسليح «المعارضة السورية»

«الأسد» يتهم الغرب بالتعامل مع الإرهاب بنفاق ويشكر إيران و«حزب الله»

السجن 16 عاما للحقوقية الإيرانية «نرجس محمدي»

«شمخاني» يتهم السعودية بانتهاج مواقف تعارض مصالح العالم الإسلامي