«محمد بن نايف» يعقد اجتماعا مغلقا مع وزراء داخلية «مجلس التعاون»

الأربعاء 27 أبريل 2016 01:04 ص

ترأس الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي عهد المملكة السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللقاء التشاوري السابع عشر لوزراء الداخلية بدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» الذي عقد اليوم الأربعاء في فندق الريتز كارلتون بالرياض .

ونقل «بن نايف» في كلمته للحضور تحيات العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وتطلعه الدائم إلى تحقيق ما يعزز أمن دول وشعوب الخليج ، ويقود إلى مزيد من القوة والثبات في مواجهة كافة التحديات والتهديدات الأمنية المحيطة بأمن دوله.

وقال «بن نايف» إن الأمن مطلب يمس حياة الجميع العاملين عليه والمستفيدين منه، وهو صمام الأمان وبه تستقر وتعتز الأوطان وفي غيابه يكون الضياع والهوان والخسران، مؤكدا أن المحافظة عليه هي مسؤولية مشتركة وواجب ديني ومطلب وطني يتحمل كل فرد فيه دوره ومسؤولياته.

وأضاف: «إننا نواجه تحديات كبيرة وظواهر إجرامية خطيرة غير مسبوقة في نوعها وأثرها انتهك فاعلوها حرمة الدين وقدسية بيوت الله واستهدفوا حياة حماة الوطن واستباحوا الدماء المعصومة، وحق ذوي القربي والأرحام، تدفعهم للقيام بذلك معتقدات خارجه عن الدين الإسلامي الحنيف يروج لها دعاة الفتنة والضلال ويمولها الحاقدون على هذه البلاد الناقمون على أمنها واستقرارها المتربصون شرا بالإسلام والمسلمين».

من جانبه، ألقى الأمين العام لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية» الدكتور «عبداللطيف الزياني» كلمة عبر فيها عن شكره للملك «سلمان بن عبدالعزيز» وإلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية، على استضافة المملكة لهذا اللقاء، وعلى ما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ورعاية واهتمام سعيا لتحقيق تطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيد من التعاون والترابط والتكامل.

وقدم «الزياني» تهانيه للشيخ «عبدالله بن ناصر آل خليفة آل ثاني» رئيس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر، والسيد «حمود بن فيصل البوسعيدي» وزير الداخلية في سلطنة عمان بمناسبة التوقيع يوم أمس في مدينة الدوحة على اتفاقية تعاون بين حكومتي دولة قطر وسلطنة عمان في المجال الأمني بما من شأنه تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وعبر عن بالغ الاعتزاز بما وصل إليه مستوى التعاون الأمني المشترك بين دول المجلس من مستوى متقدم وما حققه من نتائج إيجابية انعكست في ما تحققه الأجهزة الأمنية من نجاحات مشهودة في محاربة الجريمة وملاحقة مرتكبيها حماية للمجتمعات الخليجية المسالمة من أخطارها وما تنجزه أيضا في مكافحة الإرهاب وتنظيماته المجرمة وعناصره الضالة للقضاء على هذه الآفة التي أصبحت ظاهرة عالية تسخر الجهود الدولية لمكافحتها والقضاء عليها.

وعبر عن اعتزازه لما أثبتته الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين من قدرة وكفاءة في القبض على العناصر الإرهابية التي قامت بالعمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل أحد رجال الأمن وإصابة آخرين في إحدى قرى المملكة .

وقال «الزياني» إن الأمانة العامة تتابع باهتمام تحديث سجل خطط طوارئ المخاطر بدول المجلس، حيث يواصل مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ عقد الورش التدريبية المتخصصة من أجل رفع القدرات وزيادة الوعي وتكثيف التنسيق المشترك.

وعقد الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي عهد المملكة السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الرياض، اليوم الأربعاء، اجتماعا مغلقا مع وزراء الداخلية بدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

والتقى «بن نايف مع كل من الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر، والشيخ «محمد خالد الحمد الصباح» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت، والفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والفريق ركن الشيخ «راشد بن عبدالله آل خليفة» وزير الداخلية بمملكة البحرين، ووزير الداخلية بسلطنة عمان «حمود بن فيصل البوسعيدي».

وقد وصل وزراء الداخلية بدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» والوفود المرافقة لهم إلى الرياض للمشاركة في اللقاء التشاوري السابع عشر لوزراء الداخلية بدول «مجلس التعاون».

وكان في مقدمة مستقبليهم بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية صاحب الأمير «محمد بن نايف عبدالعزيز» والأمين العام لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية» الدكتور «عبداللطيف بن راشد الزياني»، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور «أحمد بن محمد السالم»، ومستشار وزير الداخلية الدكتور «ساعد العرابي الحارثي»، ونائب مدير المباحث العامة الفريق «عبدالله بن علي القرني»، وسفراء دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» لدى المملكة، ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء «سعود بن صالح الداود»، ووكيل رئيس المراسم الملكية «هشام بن حسن آل الشيخ»، ومساعد مدير الأمن العام للتخطيط والتطوير اللواء «سعود القبلان»، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية اللواء طيار ركن «خالد بن فهد الروضان».

  كلمات مفتاحية

مجلس التعاون الخليجي السعودية محمد بن نايف عبداللطيف الزياني وزراء الداخلية

«محمد بن نايف»: أدعم عضيدي وأخي ويدي اليمنى «محمد بن سلمان»

وزراء داخلية التعاون الخليجي يبحثون مواجهة «الدولة الإسلامية» و«حزب الله»

صحف المملكة: «بن نايف» ضمن الأكثر تأثيرا بالعالم و«بن سلمان» سيد كل شيء

«محمد بن نايف» و«أردوغان» في قائمة «تايم» للمائة الأكثر تأثيرا في العالم

«محمد بن نايف» يرأس اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية

العاهل السعودي يستقبل وزراء داخلية «التعاون الخليجي» بالرياض