وزير سابق وقيادي بـ«إخوان اليمن» للإماراتيين: جموحكم السياسي سيطرحكم أرضا

السبت 14 مايو 2016 06:05 ص

حذر وزير أسبق وقيادي في «جماعة الإخوان المسلمين» باليمن العائلة الحاكمة في الإمارات مما أسماه بـ«الجموح السياسي» الذي قال إنه «سيطرحهم أرضا طال الوقت أم قصر».

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب «صالح سميع»، وهو وزير يمني سابق للكهرباء، وقيادي في «حزب التجمع اليمني للإصلاح»، لـ«جماعة الإخوان» في اليمن، قائلا: «‏إلى ‏محمدبن ‏زايد (ولي عهد أبو ظبي) وإخوته ‏الفاطميين (نسبة إلى والدتهم الشيخة فاطمة بنت مبارك): لقد ركبتم ‏دروب السياسة على صهوة حصان شديد ‏الجموح».

وأضاف: «لم ولن أشك لحظة في أن هذا الجموح المجنون سيطرحكم أرضا طال الوقت أم قصر، ووقتئذٍ يكون القطار قد فاتكم فيما لو استدعيتم حكمة والدكم: زايد رحمه الله».

وتشارك الإمارات في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في اليمن، منذ أواخر مارس/آذار 2014؛ بغرض تمكين الرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، من إعادة بسط سيطرته على مقاليد الأمور في اليمن، التي فقد الكثير منها؛ إثر قيام ميلشيات موالية لجماعة «الحوثي» والرئيس السابق، «علي عبدالله صالح»، منذ الربع الأخير من العام 2014، بالاستيلاء على الكثير من المدن اليمنية، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.   

ويقول مراقبون إن أبوظبي، التي تتبنى نهجا معاديا لجماعات الإسلام السياسي بصفقة عامة، و«جماعة الإخوان المسلمين» بصفة خاصة، دخلت «التحالف العربي» وهدفها منصب على إضعاف «حزب الإصلاح» اليمني، ومنع أي نفوذ له في أي سلطة مستقبلية في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن حزب الإصلاح جماعة الإخوان الإمارات صالح سميع

«خاشقجي» يلمح لدخول علاقة «هادي» والإمارات مرحلة حرجة

«النفيسي» يلمح لتورط الإمارات في التحريض على اليمنيين الشماليين

«الخليج الجديد» يرصد تسارع خطوات انفصال جنوب اليمن .. ومصادر تؤكد دعم الإمارات

يمنيون يحملون الإمارات مسؤولية ترحيل أبناء محافظة تعز من عدن

سياسة الإمارات تجاه الربيع العربي .. نجاح بطعم الإخفاق

رئيس حزب «الإصلاح» يتهم أطرافا يمنية بمساعدة إيران ويدعو لسرعة حسم الصراع

مقتل قيادي في المقاومة اليمنية يكشف حرب الإمارات على «التيار السلفي» و«تجمع الإصلاح»

‏محكمة أمن الدولة الإماراتية تعيد قضية «إخوان اليمن» للترافع ⁦في 16 يونيو