بالفيديو.. طبيبة مصرية تستنجد بالملك «سلمان» لحمايتها من «ظلم كفيلها»

الثلاثاء 7 يونيو 2016 09:06 ص

نشرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية على موقع «فيسبوك»، فيديو لطبيبة مصرية تستنجد بالملك «سلمان عبد العزيز»، بعد تعرضها للظلم من كفيلها.

وقالت الطبيبة فى الفيديو، «أنا اسمي أسماء عبد الفتاح طبيبة مصرية أبعث برسالتي إلى الملك سلمان لأنه الراعي لنا ونلجأ له إذا تعرضنا للظلم الشديد، بدأت رحلتي عندما كنت في مجمع طبي بأم الساهك بدأت عملي يوم 1-10 2015 ويوم 31 – 12 تم تكريمي واتصورت بجريدة الشرق لثناء المرضي علي وقمت بمشروع بر الوالدين ودخلت بيوتا كثيرة في أم الساهك والقطيف وصفوة وأبو معن وكشفت على أم أو أب فوق الستين عاما».

وتابعت «بعد تكريمي، كفيلي مشى أخصائية الأطفال وطلب مني أطلع عيادة الأطفال وأنا ترخيصي المهني طب عام فرفضت وواجهته ثم منعني من دخول المجمع ورفع بصمتي ولجأت إلى مكتب العمل لأشكو الظلم بعدها قالي لي لن تعملي في المملكة أو في بلدك وسأسجنك، بعدها تحولت القضية للمحكمة الابتدائية بالدمام، بعدها بدأت رسائل الاستمالة وأني اقوم بالاستعانة بمزيد من الأطباء ودعاني للشيراتون أو مطعم سمك في صفوة وقالي لي لأعرفك لماذا أريدك أن تمضي على الإنذارات وهم 3 إنذارات لجأت بهم إلى وزارة الصحة للتحقيق بهم، ثم قال لي في التليفون أنا هشد جوزك أغلقت السكة في وجهه، وبعد ذلك أرسل لي ورد على المنزل ومعه رسالة أتمنى لكي حياة سعيدة ، ثم بعث لي رسالة تهديد لكي أوقع على الإنذارات ثم فوجئنا برجل شرطة يكلم زوجي يخبره أن كفيل زوجتك مقدم فيك بلاغ وتعال».

وتابعت «والدي في مصر طلب مني أن أذهب لأقرب قسم طلبا للحماية فتوجهت، وقال لي الضابط بعد أن اسمتع للرسائل أنه لا ينفع أي يقوم كفيل بدعوة مكفولته إلى الشرطة، هذه قضية شرعية وبعدها اتعمل محضر لكنه نام ولم يحول للنيابة لجأت للواء المنطقة الشرقية لأنه طردنا من السكن بعدها تحرك المحضر لهيئة التحقيق واستدعوني وذهب لكن الكلام كان شفوي ولم يتم تسجيله وغير رسمي، وقال لي إن المحضر غير كامل وسأعيده للقسم مرة أخرى لأن المتهم غير موجود، فقلت لقد جاء أمامي وأخبروني في القسم أنه غير صالح أن يكون كفيل، وأطلب منه تعهد بعدم التعرض وآخد أغراضي من سكني لأنه طردنا، فلما جاء أخبرني أمام الجميع أن أذهب لآخذ أغراضي».

ومضت قائلة «عندما طلبت أن يمضي على تعهد بعدم التعرض قالوا لي لا يوجد تعهد عندنا وبسؤالهم متى تتحول القضية للمحكمة قالوا لن تحول فانصرفت وأنا منكسرة».

وأضافت «ادعى الوكيل الشرعى لكفيلى أنه موظف بمكتب العمل، وزور توقيع رئيس المحكمة الابتدائية على موعد جلسة مطبوع من موقع وزارة العمل، ورئيس المحكمة الابتدائية طلعلى خروج نهائى اليوم، عشان مش راضية بالظلم».

وتابعت «لماذا لا يعاقب كفيلي، ولماذا لا يكون معي إقامتي وجواز سفري وأنا أسير الآن بدون إقامة، سأتوجه لكل القنوات الرسمية لأقدم مظلمتي»، مناشدة الملك «سلمان» بأن يقف بجانبها لتأخذ حقها حقي بما يرضي الله.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر كفيل طبيبة

السعودية: السجن والجلد لمقيم مصري بتهمة «تشويه سمعة» كفيلته عبر «تويتر»

اتهام سعودية بقطع ذراع خادمتها الهندية.. وكفيلها ينفى

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في فلبيني قتل كفيله طعنا بسكين

فيديو .. خادمة فلبينية تستنجد من كفيلها السعودي عبر فيسبوك

«الغرف السعودية» يطلب ربط «شريحة الجوال» للوافدين بالكفيل

بعد الملك «سلمان».. طبيبة مصرية تستغيث بأمير المنطقة الشرقية لنصرتها

قنصلية مصر بالرياض تبدأ إجراءات حل مشكلة الطبيبة «أسماء»

بحث شكوى طبيبة مصرية رفضت العمل في غير تخصصها بالرياض غدا الأحد

«العمل السعودية» تؤكد مجدداً: لا يجوز للكفيل احتجاز جواز سفر الوافد