مقتل «أمريكى» وإصابة آخر فى إطلاق نار على سيارة شرق الرياض

الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 02:10 ص

أكد العقيد «ناصر القحطاني» المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض مقتل مقيم أمريكي وإصابة آخر، وذلك بعد تعرض سيارة كان يستقلاها لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بجوار استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض.

وتمكنت شرطة الرياض من ضبط المعتدي بعد تبادل إطلاق النار معه وإصابته، وكشفت مصادر أمنية أن مطلق النار في الحادثة شاب سعودي يبلغ من العمر 24 سنة.

وأفاد «القحطاني» أن الحادثة وقعت عند الساعة الثانية وتسع وأربعين دقيقة من ظهر اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن القتيل والمصاب من حملة الجنسية الأمريكية، وتم نقل المصاب إلي المستشفي ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية. بحسب ذكره

ورغم أن الحادث لم يمر عليه سوي ساعات قليلة، غير أن مغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أفردوا وسما حمل اسم «#مقتل_أمريكيين_فالرياض»، تداولوا خلاله تعليقاتهم وآراءهم فى الحادث.

وأكد بعضهم علي أهمية التفريق بين ما وصفوه «جرائم الحكومة الأمريكية» وبين الضيوف المسالمين، وفي حين حمل البعض «الدولة الإسلامية» مسؤولية الحادث، غير أن آخرين أكدوا أن السلطات السعودية تتحمل المسؤولية بسبب إسهامها فى انتشار الفكر المتطرف. على حد وصفهم.

وقال أحد المغردين: «عندما يئست داعش من استدراج السعودية الى مستنقعها و عجزت عن تنفيذ هجمات ارهابية أرسلت كلابها»، بينما وصف آخر الحادث قائلا: «من زرع العنف في وسط الشباب .. حتما سيجني العنف، حاسبوا مشايخ الفتنة».

بينما اختتم أحدهم التعليق علي الحادث قائلا: «في أحد مساجد الرياض في الملز تحديدًا الإمام في قنوت التراويح يدعو على (الأمريكان) كذا عيني عينك وش تتوقعون إذن؟».

 

فيديو: الصور الأولية لحادث مقتل أمريكي مقيم، شرقي الرياض

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرياض السعودية

«وول ستريت»: السعودية بدت مترددة من رد الفعل الداخلي تجاه قصف «الدولة الإسلامية»

«كبار العلماء» السعودية تندد بالإرهاب وتحرم الالتحاق بالقاعدة وداعش

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل جديدة فى حادث مقتل الأمريكي

إطلاق نار على منزل دبلوماسي سعودي بجاكرتا

مقاتلات إندونيسية تلاحق طائرة سعودية وتجبرها على الهبوط اضطراريا

أتباع «الدولة الإسلامية» يتبنون إطلاق نارعلى دنماركي في السعودية

مقتل مدرسة أمريكية بدورة مياه أحد المجمعات التجارية بأبوظبي

القبض على 3 متورطين في حادثة إطلاق نار علي دنماركي بالرياض

بدء محاكمة متهمين اثنين بقتل موظف أمريكي في الرياض