«حفتر» بالقاهرة في زيارة ثالثة غير معلنة خلال شهر

الثلاثاء 26 يوليو 2016 08:07 ص

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، الفريق أول «خليفة حفتر» قائد قوات ما يسمى «الجيش الوطني» الليبي، على متن طائرة خاصة، في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة الدولي، إن «حفتر وصل القاهرة على رأس وفد يضم 7 من مساعديه وذلك على متن طائرة خاصة»، وفقا لـ«الأناضول».

وصرح مصدر أمني أنه «من المقرر أن يلتقي حفتر خلال زيارته عددا من المسؤولين لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية، خاصة فيما يتعلق بمواجهة التنظيمات الإرهابية». 

ولم تعلن السلطات المصرية بشكل رسمي، عن زيارة «حفتر».

وتعد زيارة «حفتر» إلى القاهرة هي الثالثة من نوعها، التي يكشف عنها خلال شهر، حيث وصل مصر في 25 يونيو/حزيران الماضي، لحقها بزيارة في 11 يوليو/تموز الجاري، وارتبطت الزيارات الثلاث بـ«بحث دعم علاقات التعاون بين مصر وليبيا، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية»، بحسب مصادر مطلعة.

وكان «حفتر» بدأ في مايو/أيار 2014 عملية عسكرية أسماها «عملية الكرامة» بحجة مكافحة الإرهاب، واستهدفت العملية أساسا كتائب مسلحة شاركت في الدفاع عن بنغازي عندما هاجمتها قوات العقيد الراحل «معمر القذافي» خلال ثورة فبراير/شباط 2011.

وسيطرت قوات «حفتر» بدعم من ميليشيات مسلحة خلال العامين الماضيين على أجزاء من مدينة بنغازي، في حين لا تزال أحياء وسط المدينة وشمالها وغربها تحت سيطرة مجلس ثوار المدينة.

وتسبب القصف الجوي والاشتباكات منذ بدء عملية الكرامة في مقتل وجرح آلاف الأشخاص، ودمار واسع بالمدينة. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القاهرة ليبيا خليفة حفتر

«حفتر» يصل إلى القاهرة لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا

«جبريل» يتراجع عن دعم «حفتر»: الغرب يخشى «سيسي» آخر بليبيا وتجربته أصبحت كابوسا ⁦

التدخل العسكري في ليبيا.. بؤرة خلاف داخل أروقة الحكم الفرنسية

حفتر يستولي على نفط ليبيا ويزيد من مخاطر الصراع المسلح

الولايات المتحدة ودول أوروبية تطالب «حفتر» بالانسحاب من منطقة الهلال النفطي

بعد تحذير دولي للقوات المدعومة منها.. «جبريل» يبحث في الإمارات التطورات الليبية