مقتل 11 في هجوم لـ«الدولة الإسلامية» جنوب الموصل

الأحد 7 أغسطس 2016 10:08 ص

قتل 11 شخصاً، بينهم 5 من أفراد الجيش وضابط و5 مدنيين، اليوم الأحد، في هجوم نفذه انتحاريون من تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي، بقرية جنوب الموصل مركز محافظة نينوى، شمال البلاد، بحسب مسؤول محلي عراقي.

وقال «صالح الجبوري»، مدير ناحية القيارة، إن نحو 15 انتحاريًا من تنظيم «الدولة الإسلامية»، يرتدون أحزمة ناسفة، شنّوا فجر اليوم، هجومًا على قرية «أجحلة» بناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل، مضيفًا أن «قوات الجيش العراقي تمكنوا من قتل البعض منهم (لم يذكر عددهم) فيما فجر آخرون أنفسهم».

وأوضح «الجبوري»، أن «الهجوم أسفر عن مقتل 11بينهم 5 من أفراد الجيش العراقي وضابط برتبة ملازم، و5 مدنيين»، مضيفاً أن «البحث يجري عن 4 انتحاريين تسللوا إلى القرية التي جرى إخلاء سكانها إلى ضفة النهر».

وانطلقت في 23 آذار/مارس الماضي، المرحلة الأولى من العمليات العسكرية لتحرير الموصل، ومنذ ذلك الوقت استعادت القوات العراقية مساحات واسعة من «الدولة الإسلامية»، بينها قاعدة القيارة الجوية التي ستكون منطلقًا لشن هجمات جوية ضد التنظيم في العملية المرتقبة لتحرير كامل الموصل.

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة المناطق المحيطة بالموصل قبل شن هجوم واسع لانتزاع المدينة من داعش قبل نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الموصل العراق الدولة الإسلامية تفجير

احتدام الجدل في العراق حول تولي «سليماني» قيادة معركة الموصل

مادلين أولبرايت تطفو فوق الموصل

«رايتس ووتش» تدعو لمنع مشاركة مقاتلين ارتكبوا انتهاكات في معركة الموصل

«الدولة الإسلامية» يفجر جسرا يربط مدينتي الموصل وكركوك

«كارتر» يعلن إرسال 560 جنديا أمريكيا لدعم القوات العراقية في معركة الموصل

العراق يتسلم 10 طائرات «إف-16» من الولايات المتحدة خلال عام