تسرب نفطي بحقل الأحمدي الكويتي أثناء عمليات الحفر

الثلاثاء 9 أغسطس 2016 02:08 ص

ذكرت شركة «نفط الكويت»، اليوم الثلاثاء، أن تسربا نفطيا حدث أثناء عمليات حفر في حقل الأحمدي، قائلة إن الفرق المعنية تتعامل مع الحادث.

وأوضحت في بيان منقول عن المتحدث الرسمي باسم الشركة بالوكالة، «عماد سلطان» نائب الرئيس التنفيذي، أن التسرب النفطي حدث في برج الحفر (BWD 133) في حقل الأحمدي، أثناء عمليات حفر.

وأشار «سلطان» إلى أن الفرق المعنية في شركة «نفط الكويت» متواجدة حاليا في الموقع وتتعامل مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة.

إلى ذلك، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 93 سنتا في تداولات، أمس الاثنين، ليصل إلى مستوى 39.87 دولارا للبرميل، مقارنة بمستوى 38.94 دولارا للبرميل، يوم الجمعة الماضي، وفقا للسعر المعلن من «مؤسسة البترول الكويتية».

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط الخام، أمس الاثنين، وذلك بعد صدور تقرير عن تجدد دعوات بعض الدول الأعضاء في «منظمة البلدان المصدرة للبترول» (أوبك) إلى كبح الإنتاج.

وفي الوقت ذاته تم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة بسعر 42.78 دولارا للبرميل، أمس الاثنين، بارتفاع قدره 98 سنتا، فيما جاءت تداولات العقود الآجلة لخام مزيج (برنت) بسعر 45.17 دولارا للبرميل بارتفاع قدره 90سنتا عن سعر الإغلاق السابق.

  كلمات مفتاحية

الكويت النفط تسرب

«نفط الكويت» تعلن حدوث تسرب في أحد خطوط الوقود المغذية لمحطة الصبية

السيطرة على تسرب محدود للغاز بميناء «الأحمدي» في الكويت

الكويت: نحو 407 ملايين دولار «هدر بترولي» خلال الأربع سنوات المالية الأخيرة

«نفط الكويت» تؤكد السيطرة على التسرب النفطي في حقل الأحمدي

اليمن.. تحذير من كارثة بيئية وشيكة بالبحر الأحمر

الكويت تشغل أول وحدة لمعالجة الغاز بمصفاة الأحمدي