المصارع التركي «طه أكغول» يهدي بلاده أول ذهبية في «ريو 2016»

الأحد 21 أغسطس 2016 09:08 ص

أهدى المصارع «طه أكغول» أول ميدالية ذهبية لتركيا بعد فوزه في الدور النهائي للمصارعة وزن 125 كيلوغراما على نظيره الإيراني «كميل نعمت غاسمي» بثلاث نقاط لنقطة واحدة ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية.

وبسط «أكغول» صاحب الـ25 عاما سيطرته على المنافسات في الأولمبياد المقام بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث هزم في نزاله الأول ضمن الدور ثمن النهائي نظيره المنغولي «شولونبات» بعشر نقاط دون رد.

وتجاوز المصارع التركي عقبة نظيره البيلاروسي «إبراهيم سايدو» بسهولة في دور الثمانية عندما سحقه بـ11 نقطة دون رد ومن ثم هزم الأرميني «ليفان بيرياندزي» بـ8 نقاط مقابل نقطة واحدة في المربع الذهبي.

هذا، وقد اكتفى المصارع التركي «سليم يشار» بالميدالية الفضية بعدما خسر نهائي وزن 86 كيلوغراما بخمس نقاط نظيفة أمام نظيره الروسي «عبدالرشيد سادولاييف» في قاعة كاريوكا آرينا.

وتعد تلك الميدالية هي السابعة لتركيا في النسخة الحالية لأولمبياد ريو، بعد الفوز بثلاث فضيات، فاز بها الرباع «دانيار اسماعيلوف» في وزن 69 كغم لرفع الأثقال، والمصارع «رضا قايا ألب» في وزن 130 كغم، والمصارع «سليم يشار» في وزن 86 كغم، وبرونزية لـ«جنك إيلدم» في منافسات المصارعة وزن 98 كغم، والمصارع «سونر دميرطاش» في وزن 74 كغم، و«نور تتار» في التايكوندو وزن 67 كغم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا إيران أولمبياد ريو ذهبية فضية المصارعة

العداء الجزائري «توفيق مخلوفي» يحرز الفضية الثانية في «أولمبياد ريو»

ذهبية للأردن وبرونزية لمصر ترفعان حصيلة العرب في «أولمبياد ريو» إلى 12 ميدالية

فيديو.. البرازيل تكتسح هندوراس بسداسية نظيفة وتتأهل لنهائي «ريو 2016»

مشاركة خافتة للسعودية بأولمبياد ريو .. وعدّاء: نفتقد خطة واضحة المعالم

القطري «معتز برشم» يمنح بلاده أول ميدالية والتاسعة للعرب في أولمبياد ريو

25 رقما قياسيا شهدته أولمبياد «ريو 2016»

بطل أولمبي يبيع ميدالية فضية أحرزها في «ريو 2016» لإنقاذ طفل مصاب بالسرطان