مقتل جندي سعودي في معارك على حدود اليمن

الجمعة 16 سبتمبر 2016 07:09 ص

أعلنت السعودية، يوم الخميس، مقتل أحد جنودها في معارك على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن «محافظ خميس مشيط، سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، نقل مساء الخميس، تعازي ومواساة القيادة السعودية، لأسرة الجندي، عبدالرحيم بن سعيد الشهراني، في منزلهم بقرية مصلوم، الذي استشهد أثناء أدائه الواجب على الحدود الجنوبية (مع اليمن)».

ولم تذكر الوكالة، توقيت وظروف مقتل الجندي «الشهراني»، غير أن القوات السعودية تخوض معارك على حدود اليمن مع مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) وحلفائهم منذ فترة.

وفي وقت سابق، من يوم الخميس، قالت وسائل إعلام سعودية وأخرى مقربة من مليشيا الحوثي، إن معارك عنيفة اندلعت في السلاسل الجبلية بين اليمن والمملكة، في تصاعد مستمر للقتال الدائر منذ أسابيع، مشيرة إلى مقتل 20 شخصا على الأقل من مسلحي الجماعة التي تحدثت أيضا عن مقتل ضابط سعودي.

ولا يعلن «الحوثيون»، عن قتلاهم في المعارك، كما لم يتسن لـ«الأناضول» التحقق من دقة الرقم من مصادر مستقلة، فيما لم يتسن التأكد من مزاعم «الحوثيين» من مصادر مستقلة حول مقتل الضابط.

وتتصاعد المعارك الحدودية منذ أسابيع، عقب انهيار هدنة قادها زعماء قبليون في مارس/آذار 2016، أسفرت عن تهدئة وتبادل أسرى ونزع مئات الألغام.

وأعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية وخاصة، الأربعاء، مقتل 5 جنود خلال الأيام الماضية، في الجزء الجنوبي للمملكة.

ويعتمد المسلحون «الحوثيون» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، على صواريخ مطورة محليا في معاركهم الحدودية، وصواريخ حرارية وأفراد من القناصة، فيما تعتمد القوات السعودية على مدفعيات حديثة وصواريخ حرارية ومقاتلات «f16» وطائرات «الأباتشي» العمودية التي تقوم بتمشيط الحدود لمنع أي محاولات تسلل، وهو ما جعل «الحوثيين» يتحركون عبر مجموعات صغيرة، مثلما تظهرها لقطات جوية تنشرها قنوات سعودية أثناء استهداف المتسللين

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مقتل جندي سعودي حدود اليمن السعودية

«الحوثيون» يزعمون قنص جندي سعودي جديد في نجران

«الحوثيون» يزعمون قنص جنديين سعوديين في عسير وتدمير آلية في الربوعة

نجران فقدت 31 مدنيا و19 جنديا على يد الحوثيين منذ بدء عاصفة الحزم

الحوثيون يزعمون قنص جنديين سعوديين وقصف معسكر بجازان

مقتل جندي سعودي في تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين على الحدود اليمنية