قطر تقيل مدربها «كارينيو».. و«فوساتي» و«بلماضي» في الصورة

الجمعة 23 سبتمبر 2016 06:09 ص

أقال الاتحاد القطري لكرة القدم الأوروغوياني «دانيال كارينيو»، مدرب المنتخب الأول.

جاء قرار الاتحاد، عقب الخسارتين اللتين تكبدهما العنابي، في مستهل مشواره في تصفيات كأس العالم أمام إيران وأوزبكستان، بحسب «أ ف ب».

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، خسر منتخب قطر لكرة القدم أمام ضيفه الأوزبكي بهدف مقابل لا شئ، بعد أيام من خسارته من المنتحب الإيراني بهدفين دون رد.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران وكوريا الجنوبية، ونقطة لكل من الصين وسوريا، وبقيت قطر من دون رصيد بعد أن لقيت خسارتين.

ويتأهل الأول والثاني من كلا المجموعتين في الدور الحاسم مباشرة الى مونديال روسيا، على أن يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع رابع تصفيات الكونكاكاف لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

ولم يكشف الاتحاد عن المدرب البديل، وإن كانت المؤشرات ترجح عودة مواطنه «جورج فوساتي» مدرب الريان حالياً والذي تولي تدريب المنتخب (2007 - 2008)، والجزائري «جمال بلماضي» مدرب لخويا والذي درب المنتخب أيضاً وحقق معه لقب كأس الخليج الـ22 بالسعودية.

وستكون مهمة المدرب الجديد قيادة الفريق في مباراته الصعبة أمام كوريا الجنوبية في 6 أكتوبر القادم بكورياً، علماً بأن الاستعدادات لهذه المواجهة سوف تنطلق بعد غد الأحد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كرة قدم كأس العالم