«المجموعة الكويتية الأوروبية» تدرس استثمار مليار دولار في مصر

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 03:12 ص

قالت الهيئة العامة للاستثمار في مصر، إن «المجموعة الكويتية الأوروبية القابضة تدرس حاليا استثمار مليار دولار في مصر في مشروع لإقامة مدينة خدمات متكاملة».

وأضافت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن وفدا من الشركة التقى رئيسها التنفيذي محمد خضر، حيث أعربت الشركة عن رغبتها في إقامة مدينة متكاملة متعددة الخدمات تشمل مناطق ترفيهية ومجمع سكني ومول تجاري ومول إداري، باستثمارات تبلغ مليار دولار، توفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل، بحسب «أصوات مصرية».

و«المجموعة الكويتية الأوروبية القابضة» (KEH) تمتلك عددا من الشركات تعمل في قطاعات الخدمات المالية والرعاية الصحية والترفيهية، بحسب البيان.

وكانت وزارة التعاون الدولي في مصر، وقعت الأحد الماضي، 3 اتفاقيات تعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، بقيمة 2.5 مليار جنيه أو ما يعادل 135 مليون دولار.

وتشمل الاتفاقات منحتين، الأولى لدعم اللاجئين السوريين في مصر، والثانية معونة فنية لتمويل إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروعي إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة ألف ميجا وات، ومصنعا متكاملا لإنتاج شرائح الطاة الشمسية (السيليكا).

والاتفاقية الثالثة عبارة عن تمويل يقدمه الصندوق الكويتي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في شرق «بورسعيد»، شمال شرق البلاد، لتلبية الطلب علي مياه الشرب في مدينة شرق بورسعيد الجديدة الجاري إنشائها حاليا.

  كلمات مفتاحية

الهيئة العامة للاستثمار المجموعة الكويتية الأوروبية محمد خضر استثمارات كويتية الصندوق الكويتي للتنمية

مصر: نقص الغاز يعلق استثمارات كويتية بـ5 مليارات دولار في قطاع الأسمدة

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر