«سيمنس» تجرى اختبارات تشغيل 4 وحدات بمحطة كهرباء جنوب مصر

الاثنين 19 ديسمبر 2016 10:12 ص

بدأ شركة «سيمنس» الألمانية اختبارات تشغيل 4 وحدات إنتاج بمحطة كهرباء بنى سويف، جنوب مصر، الأسبوع المقبل.

وقال «إبراهيم الشحات» رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن «الشركة الألمانية ستجرى اختبارات التشغيل الثانية الأسبوع المقبل لأربع وحدات إنتاج بقدرة 1600 ميجاوات، على أن يتم تشغيلهم تجارياً عقب الانتهاء من تجارب التشغيل»، بحسب صحيفة «البورصة».

وأضاف أن اختبارات التشغيل لمحطة بنى سويف تم إجراؤها منذ اسبوعين، وسيتم البدء فى اختبارات أخرى الأسبوع المقبل، حتى يتم ضبط المحطة ويتم الحصول على أفضل أداء.

وتحصل محطة بنى سويف على 12 مليون متر مكعب من الغاز يومياً لـ6 وحدات إنتاج بقدرة إجمالية تبلغ 2400 ميجاوات.

ووقعت الشركة القابضة للكهرباء في مصر عقودا مع شركة «سيمنس» الألمانية العام الماضى على تنفيذ 3 محطات كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرات إجمالية 14.4 ألف ميجاوات، وتتوزع مواقع المحطات الثلاث بين (البرلس بكفر الشيخ وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة).

وسددت وزارة الكهرباء المصرية لشركة سيمنس الألمانية نحو 2.1 مليار يورو نظير ما نفذته من أعمال إنشائية وتوريد لتوربينات ومعدات محطات الكهرباء الثلاث.

وتمول 3 بنوك ألمانية تضم «التعمير الألمانى» و«دويتشه بنك» و«إتش إس بى سى» تمويلات مشروعات سيمنس الثلاثة بقيمة 4.1 مليار يورو من إجمالى 6 مليارات يورو قيمة التعاقد، وتتولى بنوك عربية تدبير تمويلات المشروع بالجنيه المصرى لسداد مستحقات الشركة المصرية العاملة فى المشروع، وتتضمن «السويدى وأوراسكوم».

وتعاقدت وزارة الكهرباء مع «سيمنس» على تدشين المشروعات الثلاثة بنظام EBC+Fainanc، حيث تتولى شركة سيمنس الألمانية تنفيذ التصميم والإنشاء والتمويل، على أن تتولى الشركة القابضة للكهرباء سداد القرض على عدة سنوات.

  كلمات مفتاحية

سيمنس توليد الكهرباء الحكومة المصرية مصر وزارة الكهرباء

«سيمنس» تعتزم بناء 18 محطة كهرباء في قطر بقيمة 518 مليون دولار

«السيسي» و«بوتين» يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء محطة نووية لإنتاج الكهرباء في مصر

«السيسي» يوقع اتفاقيات تمويل مع السعودية في مجال الكهرباء بقيمة 100 مليون دولار

الإمارات تمول إنشاء أكبر محطة شمسية لتوليد الكهرباء ضمن منحتها لمصر