«النور»: عمرو موسى يمارس الإقصاء.. ولم نطلب الانضمام لتحالفه

الأحد 27 يوليو 2014 08:07 ص

دخل حزب النور السلفي، فى سجال مع عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، التي أعدت الدستور بسبب ما أعلنه الأخير عن «رفض انضمام حزب النور للتحالف الانتخابي الجديد الذي يضم عددًا من الأحزاب المدنية». واتهم الحزب موسى بـ«ممارسة الإقصاء».
وشن مساعد رئيس حزب النور، شعبان عبد العليم، هجومًا حادًا، على تصريحات موسى، أمس، موجهًا حديثه لرئيس لجنة الخمسين: «أنت بتصنع من نفسك إقصائي، دون أن يطلب منك أحد الانضمام لتحالفك».
وأضاف عبدالعليم لـ«الشروق»: «حزبنا لا يرغب في الانضمام لتحالف موسى أو غيره»، معتبرًا أن تحالفه «ليس له فكر واضح ومصيره التفتت والفشل».
وأضاف عبدالعليم متسائلا: «من تقدم إليك من الحزب وطلب التحالف معك»، وتابع: «الأحزاب المدنية تمارس الإقصاء أكثر من جماعة الإخوان، ولولا وجود حزب النور لم تكتمل خارطة الطريق». مشيرًا إلى أن «موسى تسبب في دخول البلاد في متاهات، بسبب وضعه المواد الانتقالية في الدستور».
وقال أمين عام حزب النور، جلال مرة: «إن التحالفات الانتخابية التي تقوم على التمييز والاستقطاب والتهميش ولم تقدم مصلحة مصر على المصالح الحزبية ستموت في مهدها سيكون مصيرها الفشل».
وأضاف فى بيان، مساء أمس الأول، «الشعب مدرك لخطورة المرحلة، لكنه تعب من النغمات التي لا تصب فى مصلحة الدولة».
ولم ينف مرة طلب الحزب الانضمام للتحالف الانتخابي الذي يقوده موسى بالرغم من تأكيد عبد العليم، الذي نفى أن يكون النور طلب الانضمام لتحالف موسى».
كان موسى تحدث عن الأحزاب المشاركة في تحالفه الانتخابي، أمس الأول، وقال: «أحزاب الوفد والمصري الديمقراطي والمؤتمر والتجمع وأحزاب زي الإصلاح والتنمية والمحافظين، ده تحالف مدنى واسع، يمتد ليمين الوسط ويسار الوسط. بنتكلم على قوى متشابهة التفكير، بعكس حزب النور، يفكر بطريقة قريبة للأحزاب الإسلامية»

  كلمات مفتاحية