خطة أمريكية سعودية إماراتية لإنشاء شرق أوسط جديد يخدم (إسرائيل)

السبت 27 مايو 2017 06:05 ص

كشف موقع «شؤون عربية»، عما أسماه بنود الاتفاق السريّ بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات؛ تمهيداً لإنشاء شرق أوسط جديد، يصب في صالح (إسرائيل).

وبحسب مقطع فيديو، نشره الموقع، فإن أولى هذه البنود، هو التمهيد لانقلاب في قطر من أجل عزلها دولياً، عبر حملةٍ إعلامية منظمة بتنسيقٍ سعودي – إماراتي – مصريّ، وبرعايةٍ أمريكية.

وكان ثاني بنود الخطة، أن يتم محاصرة جماعة الإخوان المسلمين دولياً، وإغلاق وسائل إعلامها وتصنيفها كجماعةٍ إرهابية ومصادرة أموالها.

ويقضي البند الثالث من الخطة، بتوجيه ضربةٍ إسرائيلية لقطاع غزة وتدخل بري مصري لإحداث فوضى تؤدي إلى تمكين رجال المستشار الأمني للإمارات «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة «فتح» في القطاع.

ويتعلق البند الرابع بعزل الأمير «محمد بن نايف» وتعيين ولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» ولياً للعهد بمباركة أمريكية.

وأشار البند الخامس من الخطة، إلى إقامة علاقات رسمية ومعلنة بين الدولة العربية و(إسرائيل) وتسوية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصريّة.

ونقل الفيديو حديث لسفير الإمارات في واشنطن «يوسف العتيبة»، أجرى موخراً، عن الحوار العسكري المشترك بين بلاده والولايات المتحدة، قائلاً إن «أبوظبي توقعت ما بين 25 -30 قائد عسكري أمريكي رفيع لينضموا للحوار في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ـــ CSIS».

وأشار إلى أنه «على مدى الأيام التي تواجدت فيها وفود الإمارات ناقشت وتحاروت التحديات والتهديدات المشتركة مع نظيرتها الأمريكية».

وأكد «العتيبة» أن «التعاون الجاري شهادة على الشراكة القوية بين بلدينا في محاربة الإرهاب والعدوان».

وقال إنّ «الإمارات تحمل مسؤولية الوقوف إلى جوار حلفائها بجديّة شديدة»، معبراً عن فخر دولته بانّها البلد العربي الوحيد الذي شارك في 6 تحالفات عسكرية جنباً إلى جنب مع أمريكا خلال الأعوام الــ25 الماضية.

وتابع «العتيبة» في كلمته أنّه «لأكثرَ من 12 عاماً حاربت الإمارات مع الجيش الأمريكي في أفغانستان، كما أننا معكم أيضاً في كوسوفو والصومال وليبيا».

واستطرد: «نحن نستضيف أكثر من 4 آلاف عسكريّ أمريكيّ في قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي وميناء جبل علي في دبي هو اكثر الموانئ التي يتم استدعاء الجيش الأمريكي فيها خارج أمريكا».

وأشار «العتيبة» إلى أن هذه الأعوام من التعاون الوثيق مع أمريكا ساعدت في تقوية القوات العسكرية الإماراتية إلى أن أصبحت قوةً فعّالة في ذاتها، مضيفا أن «أول الضربات الجوية ضد الدولة الإسلامية في سوريا قامت بها أنثى إماراتية بطائرةٍ مقاتلة».

وتابع السفير الإماراتي في أبوظبي: «نحن اليوم على الأرض في الصومال ننقل الحرب الى حركة الشباب وإلى غيرها من الحركات المسلحة. وقمنا بعمليات انزال في اليمن للمساعدة في إعادة الحكومة الشرعية ولمواجهة التدخل الإيراني في الجزيرة العربية».

وشدد «العتيبي» قائلاً: «ما نقاتل لأجله هو أتكون الإمارات الوعد بشرق أوسط جديد».

  كلمات مفتاحية

شرق أوسط جديد مصر السعودية الإمارات قطر بن سلمان (إسرائيل)

أي شرق أوسط جديد؟

«فورين بوليسي»: هل نشهد ميلاد نظام شرق أوسطي جديد؟

تحليل إسرائيلي: شرق أوسط جديد يتشكل بعد «عاصفة الحزم»