الاثنين 28 أغسطس 2017 09:08 م

الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة شيء مهم مع اقتراب عيد الأضحى، وخصوصا عندما يأتي الأمر إلى شعرك. ولكن إذا لم ترغبي في صبغ شعرك، لكنك في الوقت ذاته تعانين من وجود بعض الشعر الأبيض، اتبعي تلك النصائح والخلطات المنزلية التي ستجعل شعرك يبدو رائعا وليس بحاجة إلى أي نوع من الصبغات الضارة بالشعر.

وبحسب مجلة «لها»، فمن بين طرق إخفاء الشيب والشعر الأبيض بدون الصبغات:

القهوة أو الشاي

احضري كوب من القهوة الجاهزة ودعيها تبرد، ثم اخلطيها مع كوبين من البلسم الذي يمكنك تركه على شعرك دون غسله، بالإضافة لملعقتين من باودر القهوة.

ضعي هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعة قبل غسله، وكرري هذه الخلطة أكثر من مرة لتحصلي على نتائج موعودة. مع الشاي، كرري الخطوات ذاتها مع عكس مكونات القهوة بمكونات الشاي.

الحناء

الطريقة الأسرع والأكثر شهرة عندما تريدين إخفاء الشيب بدون أي صبغة، لكن في بعض الأحيان يكون درجة اللون برتقالي أكثر من المطلوب. اخلطي كوب من باودر الحناء مع كوبين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل وملعقتين كبيرتين من البابونج، واتركيها لمدة 4 إلى 6 ساعات حتى يجمد. ثم ضعيها على شعرك لمدة 3 ساعات قبل غسله.

الفلفل الأسود واللبن

الفلفل الأسود يقلل الشيب بنسبة كبيرة. اخلطي كوبين من باودر الفلفل الأسود مع كوب من اللبن الجامد حتى يرطب شعرك أكثر ودلكي الخلطة على شعرك كاملا. اتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

الليمون وزيت جوز الهند

هذه الخلطة هي الأفضل لك إذا كان شعرك فاتح اللون، ويمكنك خلط البابونج مع المكونات أيضا. فقط اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت جوز الهند وادهني شعرك بهذه الخلطة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات