قتلى القوات السودانية باليمن: 412 عسكريا بينهم 14 ضابطا

الخميس 28 سبتمبر 2017 05:09 ص

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق، «محمد حمدان حميدتي»، إن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

وأكد «شاركنا بفعالية وحررنا مناطق واحتسبنا 412 شهيدا منهم 14 ضابطا»، وفقا لصحيفة «الجريدة» السودانية.

وأشار إلى أن قوات الجيش السوداني تمكنت من تحرير مناطق في اليمن، إلى جانب القوات اليمنية والسعودية والإماراتية والبحرينية في غالبية 40 جبهة قتال.

ولم يحدد الفريق «حميدتي» عدد جرحى الجيش السوداني الذين أصيبوا في معارك اليمن، إلا أنه من المتوقع أن يكونوا أضعاف أعداد القتلى.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، «محمد علي الحوثي»، قد توعد في أغسطس/آب الماضي قوات «الدعم السريع» السودانية المشاركة في القتال باليمن بالإبادة.

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد الحوثيين، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، وتكبدت تلك القوات خسائر في الجنود والضباط.

ومنذ نحو عامين يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي «الحوثي»، والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.

فيما يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف العربي القوات السودانية