مستشارة الأمن القومي الأمريكي تدعو لحل سياسي طويل الأمد في البحرين

الأحد 29 يونيو 2014 12:06 م

الوسط - الخليج الجديد

قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي «سوزان رايس»، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الأول: «إن تبرئة خليل المرزوق أمر مشجع، والآن فإن على كلا الجانبين العمل معا من أجل التوصل لحل سياسي طويل الأمد من أجل جميع البحرينيين».

وكانت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قد أصدرت بيانا قبل ذلك، جاء فيه «ترحب الولايات المتحدة بقرار المحكمة الجنائية العليا في البحرين بتبرئة المرزوق من اتهامات تتعلق بالتحريض والدعوة إلى الإرهاب. إننا نعتقد أن الحكم اليوم (25 يونيو / حزيران 2014) هو خطوة مهمة نحو تعزيز روح بناء التوافق والتراضي، ونحن نحث جميع الأطراف في البحرين على مضاعفة جهودهم للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى المشاركة الكاملة في الانتخابات المقبلة وتشكيل حكومة شاملة».

ويذكر أن المحكمة الجنائية في المنامة  أعلنت الأربعاء الماضي تبرئة القيادي المعارض «خليل المرزوق»، مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية الذي يحاكم بتهمة «التحريض على ارتكاب جرائم»، والذي أوقف في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، وتم إطلاق سراحه عند بدء محاكمته في 24 أكتوبر/تشرين الأول، لكنه منع من مغادرة البلاد.

  كلمات مفتاحية