استفتاء كتالونيا يتسبب في تأجيل لقاء برشلونة ولاس بالماس

الأحد 1 أكتوبر 2017 01:10 ص

أعلنت وسائل الإعلام الإسبانية عن تأجيل مباراة «برشلونة» و«لاس بالماس»، بسبب ما يشهده إقليم كتالونيا من أعمال عنف مرافقة لعملية الاستفتاء الشعبي من أجل الانفصال.

ولم يتم تحديد موعد آخر لإقامة المباراة، إلا أن «الاتحاد الإسباني» أكد أنه لن يتم معاقبة «برشلونة» بخصم النقاط نتيجة التأجيل المفاجئ للقاء نظرا لاتفاق جميع الأطراف على التأجيل لأسباب أمنية. 

وأشارت صحيفة «الموندو» الكتالونية، إلى أن رئيس نادي «برشلونة» تواصل مع الأمن وطلب منهم إعلامه حول قدرتهم على تأمين اللقاء، وجاء الرد بصعوبة الوضع الأمني داخل الإقليم، ما قد يتسبب في اضطرابات داخل الملعب. 

يأتي ذلك بعد إصابة 38 شخصا، بينهم 3 في حالة حرجة، إثر تدخل قوات الشرطة الإسبانية واستخدامها الرصاص المطاطي لمنع استفتاء الانفصال في كتالونيا.

تصرف استفزازي

وأشار المتحدث الإعلامي لنادي «برشلونة» إلى إلغاء موعد غداء كان من المفترض أن يجمع إدارة ناديه مع إدارة «لاس بالماس» المدريدي بعدما أبدى الأخير رغبته في ارتداء قمصان تحمل علم إسبانيا، وهي خطوة رأت بها إدارة «برشلونة» تصرفا استفزازيا كونها تتزامن مع التصويت على الانفصال.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة، ويمتلك عددا كبيرا من الأندية أشهرها «برشلونة» و«إسبانيول».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة لاس بالماس كتالونيا