الاثنين 16 أكتوبر 2017 10:10 ص

انطلق مهرجان «الكويت لمسرح الشباب العربي»، مساء الأحد، على مسرح «عبدالحسين عبدالرضا» بمحافظة حولي، جنوب العاصمة الكويتية، بمشاركة 13 عرضا مسرحيا من 12 دولة عربية.

وينظم المهرجان المسرحي، الذي يستمر حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، «الهيئة العامة للشباب» (حكومية)، ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي 2017.

ودشن المهرجان عروضه بمسرحية كويتية بعنوان «يا سادة يا كرام» للمخرج «أحمد العوضي»، على مسرح «عبدالحسين عبدالرضا»، في منطقة السالمية بمحافظة حولي جنوب العاصمة.

كما قدم، مساء الأحد، عرضان مسرحيان الأول من قطر بعنوان «همس الكراسي» على مسرح «كيفان» في العاصمة الكويت، والثاني فلسطيني بعنوان «مروح على فلسطين» على مسرح الدسمة، بالعاصمة.

ويشارك في المهرجان إضافة إلى الكويت، كل من قطر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والأردن والسودان والعراق ومصر وموريتانيا والمغرب وفلسطين.

ومن أبرز المسرحيات التي تتنافس على جوائز المهرجان، «شمعة أمل» من الأردن، و«الليل نسي نفسه» من الإمارات، و«مراكب الموت» من السودان، و«ون وي» من العراق، و«لقمة عيش» العماني، و«ليس إلا» من السعودية، و«بينوكيو» من «مصر»، و«أوراق تائهة» من موريتانيا»، و«سوالف الكاميرا» المغربي، و«ريا وسكينة» من الكويت.

من جهته، قال رئيس المهرجان المخرج «عبدالله عبدالرسول» لـ«الأناضول»: «يشارك في المهرجان 11 وفدا من الدول العربية، مع 35 ضيفا من نخبة المسرحيين الأكاديميين».

وأوضح «عبدالرسول» أنه تم تخصيص 13 جائزة للعروض الفائزة بالمهرجان بقيمة إجمالية بلغت 16 ألف دينار كويتي، بما يعادل 50 ألف دولار.

المصدر | الأناضول