الاتحاد الآسيوي يصدم السعودية والإمارات برفض الملاعب المحايدة

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 10:11 ص

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صدمة للأندية السعودية والإماراتية، حيث أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، المصادقة على توصية لجنة المسابقات برفض اللعب في ملاعب محايدة في دوري الأبطال الآسيوي، ‏مشترطا وجود طوارئ أمنية تقرها لجنة مختصة للسماح بذلك.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قد اجتمعت، الجمعة الماضي، في العاصمة اليابانية طوكيو وقدمت توصياتها للمكتب التنفيذي، وتضمنت قيام الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تتأثر بقرارات حظر السفر، بالتواصل مع حكوماتها من أجل السماح لفرق كرة القدم بالحصول على استثناء من هذه القرارات.

ونصت التوصيات كذلك على أن يتم تشكيل وفد آسيوي عالي المستوى للعمل على إيجاد حل تتوافق عليه الأطراف المعنية.

وأوصت اللجنة بضرورة توصل الاتحادات المعنية لتوافق على الملاعب المحايدة، وفي حالة الإخفاق في ذلك يتولى الاتحاد الآسيوي اختيار المكان المحايد.

وباتت الأندية السعودية والإماراتية مخيرة على اللعب في ملاعب إيران وقطر، أو الانسحاب.

وكان الاتحاد السعودي قد رفض خوض أنديته مواجهة الأندية الإيرانية في إيران، حيث خاضت الأندية السعودية جميع مبارياتها مع الأندية الإيرانية في النسخة الماضية على ملاعب محايدة في عمان أو قطر أو الإمارات.

جدير بالذكر أن الهلال السعودي خسر لقب دوري أبطال آسيا في النسخة المنقضية بعد هزيمته أمام أوراوا ريدز الياباني بهدفين لهدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات قطر إيران الاتحاد الآسيوي لكرة القدم