«الصباح» يلتقي وزير الدفاع الأمريكي قبيل انعقاد القمة الخليجية

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 11:12 ص

استقبل أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، في المطار الأميري بالعاصمة الكويت، وزير الدفاع الأمريكي «جيمس ماتيس»، اليوم الثلاثاء، قبل ساعات من انعقاد القمة الخليجية.

وعاد «ماتيس» إلى الكويت، اليوم مجددا، قادما من باكستان، التي زارها أمس الإثنين، بعد أن وصل إلى الكويت، أول أمس الأحد.

وبحسب «وكالة الأنباء الكويتية» الرسمية (كونا)، نقل «ماتيس» تحيات وتقدير الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتمنياته لأمير البلاد بموفور الصحة والعافية، ولشعب دولة الكويت دوام التقدم والتطور.

من جانبه، حمل أمير الكويت «ماتيس» تحياته وتقديره لـ«ترامب» وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التقدم والازدهار.

ووفق الوكالة، حضر اللقاء ولي العهد الكويتي الشيخ «نواف الأحمد الجابر الصباح»، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ «جابر المبارك الحمد الصباح».

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول فحوى اللقاء الذي جاء قبل ساعات من انطلاق القمة الخليجية في الكويت، وسط أزمة تعصف بالمنطقة جراء الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين (إضافة إلى مصر) على قطر، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي.

ووصل «ماتيس» باكستان، أمس الإثنين، في إطار جولة رسمية بالشرق الأوسط وباكستان تستمر 5 أيام، بدأها بزيارة مصر والأردن والكويت، وكان من المقرر أن تنتهي في باكستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، أجرى مباحثات هاتفية، أمس، مع نظيره الكويتي الشيخ «صباح الخالد الحمد الصباح» لدعم وساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية، والدفع نحو نزع فتيلها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت الولايات المتحدة الصباح ماتيس القمة الخليجية الأزمة الخليجية العلاقات الكويتية الأمريكية