الرئيس التركي السابق ينعي الملك «عبد الله» على موقعه الشخصي

السبت 24 يناير 2015 05:01 ص

نشر الرئيس التركي السابق «عبد الله جول» رسالة على موقعه الإلكتروني على الإنترنت؛ ليقدم تعازيه في وفاة العاهل السعودي الملك «عبد الله بن عبد العزيز آل سعود»، الذي وافته المنية في وقت مبكر صباح أمس  الجمعة، عن عمر يناهز 91 عاماً.

وقال الرئيس التركي السابق في رسالته: «لقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الملك «عبد الله»، مشيراً إلى أنه أجرى قبل أسبوع؛ مكالمة هاتفية مع ولي العهد «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» - الذي نُصّب الآن ملكاً على البلاد خلفاً لأخيه - وذلك «للاطمئنان على الحالة الصحية للملك «عبد الله»، الذي كان يرقد في المستشفى حينها، وتمنيت له تمام الصحة والعافية».

وأعرب الرئيس السابق عن خالص تعازيه للعائلة المالكة، ولأسرة الفقيد وذويه، راجياً من الله أن يلهمهم الله الصبر والسلوان، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته.

ولفت «جول» إلى أنه كانت هناك صداقة وطيدة للغاية، وعلاقات قوية تربطه بالملك «عبد الله»، موضحاً أنه وبعد انتخابه رئيساً للجمهورية التركية؛ جاء الملك الراحل بنفسه إلى أنقرة؛ ليقدم له التهنئة على المنصب الجديد.

وتابع «جول» في رسالته قائلا: «العلاقات المتبادلة بين تركيا والمملكة العربية السعودية؛ كان لها بالغ الأثر في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى الأمام، حتى وصلت إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية، وكانت هناك لقاءات تتسم بالود والإخلاص؛ تجمعنا بالمسؤولين السعوديين، حيث تناولنا خلالها العديد من القضايا الإقليمية والدولية بكافة تفاصيلها، وبهذه المناسبة أعرب مجدداً عن عميق حزني لوفاة الملك الراحل الذي عرفته عن قرب، وأدركت مدى حبه لبلادنا، وإعجابه بها».

ووافت المنية الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»؛ في الساعات الأولى من أمس الجمعة، عن عمر يناهز 91 عاما، إثر وعكة صحية ألمّت به؛ دخل على إثرها المستشفى منذ 3 أسابيع.

وأعلنت الحكومة التركية الحداد ليوم كامل في البلاد؛ لوفاة العاهل السعودي، الملك «عبد الله بن عبد العزيز آل سعود»، حيث ستنكس الأعلام اليوم في جميع أنحاء تركيا، وبعثاتها في الخارج.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

وفاة الملك عبد الله

محطات في حكم الملك «عبدالله» .. إصلاحات داخلية حذرة وسياسة إقليمية مثيرة للجدل

الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» في ذمة الله ... ومبايعة الأمير «سلمان» ملكا للسعودية

«فورين بوليسي»: «سلمان» يواجه تحديات هبوط النفط وإيران و«الدولة الإسلامية»