قطر تعفي سكان مدينة «حمد» في غزة من أقساط 2018

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 06:12 ص

أعفت دولة قطر سكان مدينة «حمد بن خليفة» جنوبي قطاع غزة، من أقساط الرسوم المالية للشقق لعام 2018.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير «محمد العمادي»، خلال احتفالية نظّمتها اللجنة، الثلاثاء، في قطاع غزة بمناسبة «اليوم الوطني القطري».

وتابع «العمادي»، في كلمته بالاحتفالية: «سنقدّم 11مليون ريال قطري (ما يعادل نحو 3 مليون دولار)، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وسيتم توجيهها للصحة والتعليم والبرامج الإنسانية».

وأكد السفير القطري أن دولته ستواصل «دورها القيمي والأخلاقي، في المنطقة». مؤكّدا على تمسّكها بـ«حق الشعوب في تقرير مصيرها ووقوف الدوحة إلى جانب الشعب الفلسطيني»، مشددا على «الموقف القطري الرافض لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس». مشددًا على أن القدس ستبقى «فلسطينية وعربية وإسلامية».

وشارك في الاحتفالية عدد من قيادات فصائل فلسطينية مختلفة، أبرزهم «إسماعيل هنية»، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس».

«هنية» يشكر قطر

وفي كلمته بالاحتفالية، وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية» تحيّته إلى قطر وأميرها بمناسبة اليوم «الوطني القطري».

وفي السياق، نفى «هنية» وجود دعم قطري لفصائل فلسطينية بعينها في قطاع غزة، مثل «حماس» و«الجهاد الإسلامي». مشيرًا إلى أن الدوحة تقدّم دعمها للشعب الفلسطيني.

كما ثمّن الدور القطري في دعم «صمود الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده». قائلا: «قطر صاحبة موقف، ونقف معها لمواقفها تجاه قضيتنا»

ودعا «هنية» أمير قطر لإعادة تجديد مشروع صندوق «دعم القدس»، لدعم صمود الشعب الفلسطينية في مدينة القدس.

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بيومها الوطني، إحياء لذكرى تولي تأسيسها على يد الشيخ «جاسم بن محمد بن ثاني»، عام 1878.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر مدينة حمد غزة هنية العمادي إعمار غزة اليوم الوطني القطري