العراق: مقتل وإصابة 100 من ميليشيات «الحشد الشعبي» بينهم 5 قتلى «إيرانيين»

الأحد 25 يناير 2015 12:01 ص

أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية، يوم الأحد، مقتل 67 عنصراً من مليشيات «الحشد الشعبي» بينهم 5 إيرانيين، وإصابة 35 آخرين بجروح متفاوتة، خلال معارك واشتباكات عنيفة وقعت يومي السبت وصباح الأحد، مع تنظيم «الدولة الإسلامية»، في محافظة ديالى شرق البلاد.

وأكّد طبيب في مستشفى «بعقوبة» الحكومي العام أن «67 عضواً مقاتلاً بمليشيات بدر وحزب الله والعصائب والمهدي، ضمن تشكيلات الحشد الشعبي، قُتلوا خلال المعارك، أمس وصباح اليوم».

وأوضح الطبيب أن «من بين القتلى خمسة إيرانيين»، مؤكّداً في الوقت نفسه، «وصول جثث 22 مقاتلاً من تنظيم «الدولة الإسلامية»، خلال المعارك ذاتها، تم إيداعهم في مشرحة الطب العدلي للتعرف على هويّاتهم»، مرجّحاً «وجود مقاتلين منهم غير عراقيين».

من جهته، ذكر ضابط برتبة نقيب في شرطة ديالى، يُدعى مدحت العويني، لـ«العربي الجديد»، أن «الجثث لا تزال ترد، والمعارك لا تزال طاحنة بين الطرفين في مناطق حوض شروين والصدور والعظيم وشهربان (48 كم) عن الحدود مع إيران»، مضيفاً أن «الهدف من المعارك محاولة تحرير تلك المناطق من سيطرة «الدولة الإسلامية».

في غضون ذلك، أكّدت مصادر محلية في بلدة أبو غريب (غربي بغداد)، سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على قرية صغيرة جديدة في المدينة بعد معارك مع قوات الجيش. وبيّن شهود عيان، أن «التنظيم استولى على القرية التي يقطنها نحو 400 شخص فقط، وباشر بحفر مواقع له، وزرع متفجرات حولها كحال المدن والمناطق التي يسيطر عليها ويخطط للاحتفاظ بها».

للمفارقة، فقد نفى رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» للمنتدى الاقتصادي العالمي في «دافوس» وجود أي جندي إيراني على الأراضي العراقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية العراق العبادي إيران الحشد الشعبي

العبادي ينفي وجود أي جندي إيراني في العراق

عشائر سنية عراقية تجري مباحثات في واشنطن وتطالب بالتحقيق في انتهاكات «الحشد الشعبي»

العراق.. اتهامات لـ«الحشد الشعبي» الشيعي بهدم مساجد سنية

«العبادي» يزور إيران لمحاولة توحيد الجهود ضد «الدولة الإسلامية»

موقع إلكترونيّ إيرانيّ ينفي استبعاد قاسم سليماني من الملف العراقي

موقع «ديبكا» الاستخباراتي: «الدولة الاسلامية» يخطط لهجمات «إرهابية» داخل طهران