أبرز 4 سقطات كروية في عام 2017

الاثنين 25 ديسمبر 2017 06:12 ص

شهد عام 2017 العديد من الأحداث الكروية الكبرى التي انتهت بالأفراح للبعض والأتراح للبعض الآخر، وبينما للإنجازات والبطولات تأثير قوي على نفوس اللاعبين والجماهير، فإن الانكسارات وخيبات الأمل لها تأثير أكثر قوة يظل عالقاً في الأذهان لفترة طويلة.

 ومع الاقتراب من دخول العالم الجديد نستعرض أبرز السقطات الكروية التي شهدها عام 2017، والتي جاءت على النحو التالي:

غياب إيطاليا عن المونديال

تلقت جماهير كرة القدم الإيطالية صدمة كبيرة بغياب المنتخب الإيطالي عن كأس العالم 2018 بروسيا، لأول مرة منذ 60 عاماَ، بعدما فشلت في خطف بطاقة التأهل بالتصفيات الأوروبية وخسارته أمام نظيره السويدي بنتيجة 1-0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من الملحق الأوروبي.

صدمة «غوارديولا»

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة المدرب الإسباني «بيب غوارديولا» فوزاً ثميناً على ضيفه موناكو الفرنسي بنتيجة 5-3، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليعتقد الجميع أن طريقه بات ممهدا نحو دور ربع النهائي، لكنه تلقى هزيمة مفاجأة أمام موناكو في مباراة الإياب بنتيجة 3-1، ليتأهل الفريق الفرنسي بأفضلية الأهداف خارج الديار على نظيره الإنجليزي.

فشل أرسنال لأول مرة منذ 20 عاماً

فشل فريق أرسنال الإنجليزي لأول مرة منذ 20 عاماً في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما خسر أمام كريستال بالاس بنتيجة 3-0، في ختام موسم 2016-2017 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل الجنرز المركز الخامس، ويفشل في الحصول على بطاقة التأهل إلى «تشامبيونزليغ» ويتجه للمنافسة بالدوري الأوروبي.

نهاية الحلم الأمريكي

منذ سنة 1990 تأهلت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم إلى كأس العالم وكان الجميع ينتظر أن يتواجد المنتخب في نسخة عام في روسيا، لكن المنتخب الأمريكي بدأ التصفيات بالخسارة أمام كوستاريكا والمكسيك وفي المباراة أمام تيرنيداد وتوباغو التي كانت حاسمة لتحديد المتأهل ظهر عاجزًا عن اختراق دفاعات الخصم وخسر المباراة بنتيجة 2-1.

ولم يكن المنتخب الأمريكي ليصبح خارج المونديال لولا مفاجأة فوز هندوراس على المكسيك وهزيمة كوستاريكا أمام بنما (2-1) وهو ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية خارج المنافسة بشكل درامي غريب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 مانشستر سيتي بيب غوارديولا موناكو أرسنال منتخب أمريكا منتخب إيطاليا