الإمارات تحذر رعاياها من السفر إلي باكستان

الأربعاء 2 يوليو 2014 08:07 ص

سي إن إن - الخليج الجديد

وسط تواتر الأحداث في العديد من المناطق على مستوى العالم في الآونة الآخيرة، اتسعت قائمة الدول التي أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تحذيرات لمواطنيها ورعاياها من السفر والتوجه لها، وذلك بعد إضافة «باكستان»  قبل فترة قصيرة،  لتشمل قائمة الدول الآن كل من: «سوريا، واليمن، والجمهورية النيجيرية الاتحادية، وأوكرانيا، وتايلند، والعراق وليبيا، ولبنان، وباكستان» وهي التحذيرات التي لا تزال قائمة حتى اللحظة.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية وفّرت خدمة يطلق عليها اسم «تواجدي»  ويمكن للمواطنين في الدولة الدخول عبر الموقع الرسمي للوزارة الاشتراك بها، وذلك لكي تتمكن السفارة من الاتصال بالفرد خلال رحلته بالخارج والتواصل معه.

وكانت شركة «طيران الإمارات» قد أعلنت مؤخرا عن تعليق رحلاتها من وإلى مدينة «بيشاور» الباكستانية، اعتبارا من الأربعاء الماضي وحتى إشعار آخر.

وذكرت الشركة الإماراتية في بيان لها، أن قرارها بتعليق رحلاتها إلى المدينة الباكستانية، القريبة من الحدود مع «أفغانستان»، يرجع إلى وجود مخاطر أمنية في الوجهة النهائية لرحلاتها.

وذلك على خلفية تعرض رحلة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية، قادمة من العاصمة السعودية الرياض، لإطلاق نار عقب هبوطها في مطار «باشا خان» بمدينة «بيشاور»، مما أسفر عن مقتل أحد الركاب، وإصابة أحد أفراد طاقم الطائرة.

  كلمات مفتاحية