هكذا كافأ سلطان عمان أبطال «خليجي 23»

الأربعاء 10 يناير 2018 05:01 ص

لم تتوقف فرحة لاعبي المنتخب العماني لكرة القدم عند التتويج بكأس الخليج العربي في نسختها الـ23، بل تضاعفت بالحصول على مكافآت مجزية من سلطان عمان، «قابوس بن سعيد».

وكان المنتخب العماني قد تغلب على نظيره الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية، في نهائي كأس الخليج التي احتضنها الكويت في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول 2017 حتى 5 يناير/كانون الثاني 2017، ليتوج باللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2009.

وقرر السلطان «قابوس بن سعيد» منح جميع لاعبي المنتخب العماني والجهازين الفني والإداري مكافآت مالية وقِطع أراضٍ سكنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية.

كما منح سلطان عمان وسام الاستحقاق لرئيس ​اتحاد الكرة «سالم بن سعيد الوهيبي​»، والمدرب الهولندي «​بيم فيربيك» تقديراً لجهودهما.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العماني قدم مستويات مميزة في «خليجي 23»، أثبتت أحقيته في التتويج باللقب، فبرغم خسارته أمام المنتخب الإماراتي في افتتاح مباريات بالبطولة، لكنه انتفض سريعاً وحقق الفوز على الكويت والسعودية والبحرين، قبل أن يصطدم مجدداً مع الإمارات في المباراة النهائية التي شهدت حسمه للقب بركلات الجزاء بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ120 دقيقة  سيطر عليها التعادل السلبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 السلطان قابوس منتخب عمان منتخب الإمارات