«لنموت معا».. «شات» غريب يعمل فقط قرب انتهاء البطارية

الأربعاء 24 يناير 2018 08:01 ص

هناك تطبيقات غريبة للغاية نسمع عنها من حين لآخر، واحد من أحدثها هو تطبيق شات جديد اسمه «هيا نموت معا» Die With Me ، وهو تطبيق محادثات يعمل على كل من نظامي «آندرويد» و «ios »، ولا يمكنك استخدامه إلا إذا كان شحن بطارية هاتفك أقل من 5%، أي عندما يكون هاتفك قد أوشك على الموت بالفعل.

في هذه النقطة فقط، يُسمح فقط لك بالدخول لغرفة الدردشة، حيث ستقابل هناك رفاقاً لهم نفس وضعك، شرعوا في العد التنازلي لانتهاء بطارياتهم معك، لكي يودعوا بعضهم بعضاً، والغريب أن هذا يبدو مؤثرا فعلاً.

 

 

كيف جاءت الفكرة؟

يقول «درايس ديبورتر» الذي شارك في تأسيس التطبيق، إنه شخص يحتاج للسفر كثيراً لحضور مؤتمرات العمل، وفي أحد الأيام كان في مدينة لا يعرفها وفوجئ أن بطارية هاتفه منخفضة جداً، وأصيب بالغضب من ذلك، لأن الوقت كان متأخراً، وفي هذه اللحظة خطرت بباله فكرة أن يصنع تطبيقاً لا يستطيع الناس استخدامه إلا إذا كانت البطارية منخفضة، ثم قرر تنفيذ التطبيق في صورة غرفة محادثة جماعية.

تلقى التطبيق ردود فعل جيدة، لكن إدراجه ضمن متجر التطبيقات الإلكتروني الخاص بـ«آبل» لم يكن سهلا، بحسب «ديجيتال تريند».

«آبل» لم توافق بسهولة

لم يكن الانضمام لمتجر «آندرويد» للتطبيقات صعباً، فهم لا يحتاجون إلى استعراض مسبق صارم، لكن الأمر كان مختلفاً تماماً مع «آبل»، فقد احتاج مطورو البرنامج إجراء اتصالات كثيرة بخصوص التطبيق مع «آبل».

وقال المطور «ديبورتر»، أنه يعتقد أن متجر «آبل» يقتل الإبداع، وأنه يعرف فنانين كثراً واجهوا نفس النوع من المشاكل، لكن «آبل» سمحت لهم في نهاية المطاف بالانضمام، وقد وصل تطبيق Die With Me بسرعة إلى المركز الخامس عشر في قسم الترفيه في متجر «آبل» الإلكتروني.

الممتع في هذا التطبيق، أن الجميع يجرب المرور بهذا الموقف في مرحلة ما، وبالرغم من أن انتهاء شحن بطارية الهاتف قد يكون خطيراً ومزعجا في بعض الأحيان، لكن هذا يجعل الناس تشعر أنهم «وحيدون معا» في قلب معاناة، وهو أمر مفيد نفسيا، حتى ينتهي كل ذلك فجأة عندما تفرغ البطارية، بحسب عالمة النفس «شيري توركل».

وقال «ديبورتر» إن هذا التطبيق سجل حتى الآن نصف مليون رسالة في المحادثات، وكان متوسط تواجد الأشخاص في أي لحظة معاً ثمانية أشخاص، مضيفا أنه ينوي عمل كتاب ببعض المحادثات المختارة من هذه الدردشة.

  كلمات مفتاحية

تكنولوجيا تطبيقات هواتف ذكية الموت شحن البطارية آندرويد آبل

الآف التطبيقات تقوم بتسجيل الأصوات وسرقة سجل الهاتف سرا

«آبل» تسجل براءة اختراع لإطلاق هاتف قابل للطي