سعودي يتخلى عن لقب «أضخم رجل بالعالم» ويصبح رشيقا

الأربعاء 24 يناير 2018 10:01 ص

فقد الشاب السعودي «خالد الشاعري»، لقب أضخم رجل في العالم، ليدخل الآن المراحل الأخيرة من العلاج الطبيعي وعمليات التجميل للزوائد الجلدية التي خلفتها السمنة، بعد أن فقد 450 كغم من وزنه.

ووفقا لتقرير نشرته قناة «العربية»، فإن الشاب السعودي «خالد الشاعري» يدخل الآن آخر مراحل العلاج الطبي، وهي عملية التجميل للزوائد الجلدية التي خلفتها السمنة المفرطة التي وصلت لنحو 610 كغم طوال عشر سنوات، ما جعله يتخلى عن لقب «أضخم رجل على وجه الأرض».

وكشف التقرير أن الفريق الطبي بقيادة البروفيسور «عائض القحطاني» أكمل برنامجه العلاجي؛ لينهي آخر ذكريات السمنة من على جسد «خالد الشاعري» حتى ينطلق بجسد أكثر رشاقة وأكثر صحة؛ وذلك بعد أن خضع الثلاثاء لعملية تجميل للزوائد الجلدية التي خلفتها السمنة.

 

 

من جهته، قال «عائض القحطاني» وهو أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير في تصريحات لصحيفة «سبق»، إن «خالد» من الآن يودّع عالم السمنة ويدخل عالم الرشاقة.

وأضاف: «أجرى استشاري جراحة التجميل الدكتور لؤي السالمي عملية إزالة بعض الترهلات كخطوة أولى لاستعادة رشاقته وقوام جسمه الطبيعي، بعد أن فقد ما يعادل وزن 8 أشخاص طبيعيين. تمت العملية بنجاح، وهو بصحة جيدة والحمد لله».

وكان «خالد الشاعري»، الشاب البالغ من العمر 26 عاما قد وصل الرياض عام 2013 ووزنه نحو 610 كغم، بعدها خضع لبرنامج علاجي مكثف، استلزم تأمين سرير ضخم له، استغرقت صناعته بأمريكا نحو 6 أشهر.

وبدأت قصة «الشاعري» عندما أمر العاهل السعودي الراحل، الملك «عبدالله» بنقله من جازان، وعلاجه بمدينة الملك «فهد» الطبية تحت إشراف البروفيسور «القحطاني».

وكان «الشاعري» حينها، حبيس غرفته لما يقارب 5 سنوات، وعندما بدأ العلاج رسمت خطة على مراحل، شملت النقل من جازان إلى الرياض بشكل آمن، وتأمين سرير ضخم له، ثم التقييم الشامل ومعالجة الأمراض المصاحبة للسمنة، ثم إنزال الوزن قبل العملية، ثم إجراء عملية التكميم، ثم إعادة التأهيل، وأخيرا التجميل وإزالة الترهلات.

  كلمات مفتاحية

سمنة وزن زائد شاب سعودي رشاقة صحة جسم أضخم رجل على وجه الأرض تكميم معدة