القادسية والكويت.. مواجهة مشتعلة بنهائي كأس ولي العهد

الثلاثاء 30 يناير 2018 12:01 م

يلتقي فريق القادسية مع نظيره الكويت، في نهائي كأس ولي العهد الكويتي، على «إستاد الجابر الأحمد الدولي»، الثلاثاء.

ونجح الفريقان في الوصول إلى المباراة النهائية، دون أي خسارة، حيث احتل الكويت صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على العربي، اليرموك، الصليبيخات، الشباب، برقان والفحيحيل، واستطاع تجاوز النصر في الدور قبل النهائي بهدف قاتل لنجمه «جمعة سعيد» عند الدقيقة 120 من عمر المباراة.

أما القادسية فتصدر المجموعة الثانية متفوقاً على كاظمة، الساليمة، الجهراء، النصر، التضامن، خيطان والساحل، وتجاوز غريمه التقليدي العربي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

ونجح الفريقان في فرض سيطرتهما على البطولات المحلية خلال السنوات الأخيرة، وفي الموسم الماضي احتكر الكويت جميع الألقاب بتحقيقه رباعية غير مسبوقة بالفوز بالدوري وكؤوس الأمير وولي العهد والسوبر.

وعلى رغم تفوق الكويت في المناسبات الأخيرة على غريمه القادسية، لكن لاعب الأخير «مشاري جاسم» توقع أن الأصفر سيفوز هذه المرة مستندا في تفاؤله إلى وجود عناصر قادرة على وضع حد لما اعتبره عقدة.

وأضاف: «رغم أن إستاد جابر الدولي لا يحمل ذكريات جيدة للقادسية لكن الأمر سيختلف هذه المرة».

في المقابل يرى نائب رئيس جهاز كرة القدم في الكويت «عادل عقلة»، أن المباراة لن تكون سهلة، فالأبيض مطالب بالحفاظ على اللقب، وهو ما يجعل الموقف أكثر صعوبة.

وانطلقت بطولة كأس ولي العهد عام 1993، وتوج القادسية باللقب ثماني مرات وهو رقم قياسي كأكثر من توج به، مقابل ستة ألقاب للكويت.

الجدير بالذكر أن القادسية والكويت التقيا في 27 مباراة نهائية في المسابقات المحلية ونهائي كأس الاتحاد الآسيوي، فاز الكويت في 14 مرة مقابل 13 للقادسية .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت القادسية كأس ولي العهد

للمرة التاسعة.. تتويج الكويت بكأس ولي العهد