أول عارضة أزياء إماراتية: مسؤولياتي كبيرة وأتطلع إلى أوروبا

الأربعاء 14 فبراير 2018 09:02 ص

تحدثت الشابة الإماراتية، «رفيعة الهاجسي»، عن نفسها عندما دخلت مجال عرض الأزياء منذ 7 سنوات، وذلك في مجتمع لم يكن ليتقبل قرار عملها بسهولة. 

وفي لقاء لها مع مجلة «لها» المعنية بالمرأة العربية واهتمامتها، تتحدث «رفيعة» عن مسيرتها في مجال الموضة والأزياء والجمال، فضلا عن تقديمها عدة برامج تلفزيونية، ودخولها عالم التمثيل إلى جانب أكبر الأسماء الخليجية، وعرض الأزياء على منصات أزياء محلية وعالمية، مثل «زياد نكد» و«عائشة رمضان».

وتقول عن نفسها: «أنا شابة إماراتية حالمة، تسعى وتناضل منذ الصغر... أعرف أيضا عن نفسي كأول عارضة أزياء إماراتية، حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء لعام 2017، وحاليا أشغل منصب سفيرة لمجلس الأزياء العربي».

وأوضحت أنها خاضت مجال تقديم البرامج التلفزيونية، من خلال ثلاثة برامج، هي: «الدماني» والذي قدمت منه ثلاثة أجزاء، و«فزورة رمضان» وآخرها «آراب كاستينغ». كما خاضت تجربتين تمثيليتين، الأولى في مسلسل «ساعة صفر»، وأخيرا انتهت من تصوير مسلسل «العاصوف 2».

وتقول بعد أن  أصبحت معروفة بـ«أول عارضة أزياء إماراتية»، أصبح لديها شريحة معينة من الناس. كما جعلها اللقب قادرة على تحمل مسؤولية كبيرة، ولا سيما عند تمثيل دولتها في مجال الموضة، «مما فتح لي أبوابا أخرى في مجالات عدة، من بينها تقديم البرامج التلفزيونية والتمثيل» بل وحتى الغناء، على حد قولها.

وأشارت أنها سافرت مؤخرا إلى إيطاليا لعقد اجتماعات عمل مع بعض الوكالات ‏ودور الأزياء المعروفة على مستوى عالمي، وذلك تمهيدا للخطوة الثانية في مجال عملها ‏كعارضة أزياء، انطلاقا من الدول العربية وصولا إلى الدول الأوروبية.

وبسؤال مجلة «لها»: «هل أتعبك لقب عارضة الأزياء الإماراتية الوحيدة؟»، تقول «رفيعة»: «بالتأكيد، فهو ليس بالأمر السهل. لكن إذا كان هذا ما تحبه وتحلم به  منذ الصغر، فيجب أن تعشق التعب الذي ينتج منه. وكما تعلم، لا شيء في هذه الحياة يأتي بسهولة، بل عليك أن تكافح وتناضل وتصبر كي تحقق مرادك».

وعن العادات والتقاليد العربية والخليجية، تؤكد: «هذه العادات تربيت عليها كإماراتية وخليجية، وأدرك طبيعة الانتقادات التي ‏سأواجهها وأحترمها، وأسعى دائما للحفاظ على صورة بلدي ومجتمعي الجميلة»، وأضافت: «أريد أن يعي العالم أجمع أننا كإماراتيات خصوصا وخليجيات عموما، نستطيع أن نواكب الموضة، ونحافظ على العادات والتقاليد في آن واحد، لنظهر في أحسن صورة تليق بمجتمعنا وبلدنا».

وأوضحت «رفيعة الهاجسي» أن الخطوط الحمر التي لا يمكن أن تتخطاها، تتمثل في «كل فعل لا يجوز القيام به، واحترام المبادئ التي تربيت عليها، فأنا في النهاية أنتمي الى مجتمع عربي وخليجي».

  كلمات مفتاحية

الإمارات المرأة الإماراتية موضة أزياء جمال عرض أزياء تمكين المرأة العربية المرأة الخليجية