التنس والاسكواش طريق قطر لتصبح عاصمة الرياضة في العالم

الخميس 15 فبراير 2018 07:02 ص

بدأت قطر ممثلة في اتحادها الوطني للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، خطوات فعلية لكي تصبح عاصمة للرياضة في العالم، من خلال توقيع عقد شراكة مع الهيئة العامة للسياحة للترويج لها من خلال البطولات التي تستضيفها على مدار العام.

ووقع أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، «طارق زينل»، مع رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، «راشد القريصي»، عقد الشراكة على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالمركز الإعلامي لبطولة «قطر توتال المفتوحة» للتنس، الأربعاء.

وأوضح «زينل»: «يسرنا أن نعلن عن شراكتنا الجديدة مع الهيئة العامة للسياحة التي تقود دفة الترويج لدولة قطر كأفضل وجهة سياحية رياضية في الشرق الأوسط».

وأكد أن هذه الشراكة تأتي في إطار مساعي الاتحاد القطري لدعم الرياضة والرياضيين في قطر، وتأكيد دور قطر الريادي في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في المنطقة.

وتابع أن الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة ستؤدي إلى مزيد من الترويج والدعاية للبطولة التي تستقطب سنويا أكبر عدد من اللاعبات المصنّفات بعد بطولات «غراند سلام».

وأضاف «زينل» أن بطولة «قطر توتال المفتوحة» للتنس للسيدات تستحق عن جدارة أن تكون علامة سياحية للرياضة في دولة قطر.

ومن جانبه، أوضح «القريصي»: «السياحة الرياضية تم وضعها ضمن أربعة مجالات رئيسية يتم تطويرها ضمن مرحلة جديدة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة».

وأضاف: «نطلق تعاوناً مع الجهة المنظّمة لأحداث رياضية عالمية لتسليط الضوء على قطر كوجهة للسياحة الرياضية والترفيهية؛ من خلال وضع العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية في أماكن بارزة من الملاعب، وفي الفيديو الترويجي للبطولة الذي تم تصويره في مربط الشقب، وذلك لجذب مزيد من أنظار ملايين المتفرّجين وعشاق التنس حول العالم».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بين الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة والهيئة العامة للسياحة، حيث ستنضمّ الأخيرة إلى المؤسّسات الراعية لبطولة «قطر توتال المفتوحة» لمنحها مزيداً من الزخم، وتعكس من خلالها المكانة المرموقة التي تحتلّها الرياضة في دولة قطر.

  كلمات مفتاحية

اتحاد قطر للتنس والاسكواش والريشة الطائرة الهيئة العامة للسياحة