بعد الخسارة 21-0.. اتهامات بالتواطؤ تلاحق أحد الفرق المصرية

الخميس 22 فبراير 2018 11:02 ص

شهدت مسابقة الدوري المصري لكرة القدم «الدرجة الرابعة»، واقعة مثيرة للجدل بعدما حقق أحد الفرق الفوز على منافسه بنتيجة 21-0، لتكون أكبر نتيجة في تاريخ الكرة المصرية، ولتكسر الرقم القياسي المسجل باسم الأهلي الذي فاز على الجونة بنتيجة 13-0 ضمن منافسات كأس مصر عام 2015.

وتعود الواقعة إلى حاجة فريق سندبسط للفوز على فريق عمال طنطا بفارق 17 هدفاً، في الجولة الأخيرة من المسابقة مع انتظار خسارة فريق محلة مرحوم أمام نظيره شباب المحلة للتأهل إلى دورة الترقي المؤهلة لدوري «الدرجة الثالثة».

وكان فريق محلة مرحوم يحتل المركز الأول في الترتيب وشباب المحلة خلفه في مركز الوصافة، فيما يأتي فريق سندبسط في المركز الثالث وعمال طنطا هو صاحب المركز الأخير.

وتعادل محلة مرحوم وشباب المحلة يصعد بهما مباشرة إلى دورة الترقي على حساب سندبسط، لكن ذلك لم يحدث وفاز شباب المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر تحققت المعجزة وفاز سندبسط على عمال طنطا بنتيجة 21-0، ما أثار الكثير من الشبهات.

ومن جانبه رفض «محي الكيلاني»، رئيس لجنة مسابقات منطقة الغربية لكرة القدم، اعتماد نتيجة المباراة، وصرح: «لا يمكنني الحكم على نتيجة المباراة دون مستندات، لا يمكنني الحكم إلا من خلال تقارير مراقب المباراة والحكام، وبسبب تلك النتيجة غير العادية طالبت بتقارير منفصلة من حكام المباراة».

وأضاف: «سندرس المستندات، تقرير منفصل من الحكم وتقرير منفصل من المراقب، ولو ثبت وجود تواطؤ سأكتب توصيات بشطب الفريق المتواطئ».

وبدوره، علق «محمد الغزالي» مدرب عام نادي عمال طنطا، والذي خسر بنتيجة 21-0، قائلاً: «دخلنا المباراة ونحن نعلم أن على الطرف الآخر أن يلتقي فريقي محلة مرحوم وشباب المحلة ويكفيهما التعادل ليتأهلا سويا لدورة الترقي، وفي المقابل فريق سندبسط تحتاج للفوز بفارق 17 هدفاً علينا، وبكل تأكيد لا يوجد مدرب في العالم يقبل بالخسارة بهذه النتيجة وأن يترك فريقه تسكن شباكه هذا الكم من الأهداف».

وأضاف: «لم نتواطأ أبدا في النتيجة ولكن ما حدث في المباراة لم يكن طبيعيا، تعرض أحد لاعبينا ويدعى أسامة بكار لإصابة قوية في الركبة وهو يعاني من اشتباه بقطع في الرباط الصليبي، وأثناء سقوطه على الأرض تلقى عرضا باستكمال اللقاء مقابل تقاضي مبلغ من المال وهذه هي الحالة الأولى»، حسبما ذكر موقع «فيجول» المصري.

وتابع: «بكار قال لنا إنه تلقى عرضا أثناء سقوطه على الأرض للحصول على مبلغ مالي مقابل استكمال اللقاء وعدم الخروج، واللاعب استمر ساقطا على الأرض باقي الشوط الثاني لا يستطيع الوقوف في الملعب بسبب الإصابة».

وأكمل: «الحالة الثانية كانت لحارس مرمانا الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية واضطررنا إلى استكمال المباراة بأحد المدافعين يحرس المرمى، وبعد فترة قصيرة تعرض لاعب آخر كبير في السن لإصابة ولم يستكمل اللقاء، فأكملنا المباراة بثمان لاعبين وخسرنا بتلك النتيجة».

وأردف: «بين الشوطين وجدت مراقب المباراة يهددني باتخاذ إجراء إذا ادعى لاعبو فريقي الإصابة، وبعض اللاعبين أكدوا لنا أنهم تلقوا عروضا بتلقي أموال لتفويت المباراة ورفضوها، وبعض اللاعبين الكبار في الفريق لم يأتوا لخوض المباراة ولاعب واحد فقط من القوام الأساسي يبلغ من العمر 42 عاما ويدعى سامي كوارشي أتى، وهو الوحيد الذي كان يلعب ويقاتل حتى اللحظة الأخيرة، في حين باقي اللاعبين كانوا يلعبون بلا مبالاة».

في المقابل صرح «يوسف الأزهري» رئيس سندبسط الفائز بنتيجة 21-0، قائلاً: «كنا نلعب في ملعب صغير جدا اسمه الركبية بسبب اعتذار عمال طنطا عن عدم إقامة المباراة في ملعبهم بسبب ارتباطهم بنشاط رياضي آخر، وهذا الملعب يمكن أن أسجل فيه الأهداف بأي وقت بسبب صغر حجمه».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر المحلة الأهلي الجونة