«و.بوست»: محامو الرئيس يقدمون معلومات لـ«مولر» أملا بعدم مقابلة «ترامب»

الثلاثاء 20 مارس 2018 05:03 ص

أكدت صحيفة «واشنطن بوست»، أن  دفاع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، قدم للمحقق الخاص «روبرت مولر»، معلومات مكتوبة للتحقيق، على أمل تقليص احتمال المقابلة بين «ترامب» و«مولر».

ونقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين، قولهما إن فريق الدفاع لديه ميل بأن «ترامب» سيكون ضعيفا في مقابلة قد تستمر لساعات مع «مولر».

وأكدت صحيفة «واشنطن بوست»، أن المحقق الخاص «روبرت مولر» أبلغ الفريق القانوني للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بأن مكتبه سيسعى على الأرجح لمقابلة الرئيس في إطار تحقيقه في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

ويحقق «مولر»، تحت إشراف وزارة العدل، في مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 وتواطؤ محتمل من جانب حملة «ترامب» مع روسيا.

وأدى تحقيق «مولر» حتى الآن إلى إقرار اثنين من مساعدي «ترامب»، هما مستشار الأمن القومي السابق «مايكل فلين» والعضو في حملته الانتخابية «جورج بابادوبلوس»، بالكذب على ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) في التحقيقات.

وخلصت وكالات المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات لمحاولة مساعدة «ترامب» على الفوز، فيما نفت روسيا ذلك، وقال «ترامب» إنه لم يكن هناك أي تواطؤ.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، في وقت سابق، عن شخص مقرب من «ترامب»، قوله إنه من المحتمل إجراء مقابلة حول عدد محدود من الأسئلة خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيرة إلى أن «مولر» أثار موضوع إجراء المقابلة مع «ترامب» خلال اجتماع مع محامي الرئيس في أواخر ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | واشنطن بوست

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة ترامب المحقق روبرت مولر دفاع ترامب التدخل في الانتخابات الأمريكية