«التحدي».. أول فريق سوداني لكرة القدم النسائية

الجمعة 30 مارس 2018 05:03 ص

نجح في تجاوز عقبات كثيرة والتغلب على صعوبات كبرى من أبرزها العادات والتقاليد، فاستحق لقب «التحدي» ليكون اسم على مسمى، وهو أول فريق نسائي لكرة القدم في السودان.

وأوضحت مديرة فريق «التحدي»، «سارة إدوارد»، أن الفريق تم تأسيسه في مايو/أيار 2001، تحت قيادة المدرب «جوزيف كوبس» في النادي الأولمبي السوداني.

وأضافت أن الفريق في بدايته ضم لاعبات من كرة سلة وكرة يد، وذلك عقب إعلان «كوبس» عن تشكيله أول فريق نسائي لكرة القدم بالسودان، حسب صحيفة «العربي الجديد».

وأشارت إلى أن فريق «التحدي» تمكن في عام 2010 من الحصول على مقر دائم للتدريب في أحد الأماكن بالحديقة الدولية في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكملت «إدوارد» بأنه يتم جمع اشتراك شهري من اللاعبات، لنتمكن من شراء مستلزمات اللعبة من الأعلام والكرة وقمصان الفريق، مشيرة إلى أنه يفتقر إلى المعدات الرياضية، وكذلك إلى الميدان الجيد للتمارين، حيث يمارسن في ميدان ترابي غير مؤهل.

وعلى المستوى الشخصي نجحت «إدوارد» في الحصول على رخصة تدريب أفريقية في كرة القدم عام 2011 من أثيوبيا، وفي عام 2013 حصلت على الرخصة «B» من السودان، وفي عام 2016 حصلت على الرخصة «A»، وبذلك أصبحت أول مدربة سودانية تحصل على هذه الرخصة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان كرة قدم نسائية