«جوعان بن حمد»: صمود قطر أظهر فشل «حلف العدوان»

الأحد 1 أبريل 2018 07:04 ص

صرح شقيق أمير قطر، الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني» ، بأن استمرار حصار بلاده أبرز فشل ما سماه «حلف العدوان وقطيعة الأرحام»، مؤكدا أن قطر تمكنت من شق طريق ثابت وسط المؤامرات بفضل صمود قيادتها وجهود أهلها والمقيمين فيها.

جاء ذلك في تغريدة نشرها شقيق أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» بمناسبة مرور 300 يوم على الحصار المفروض على بلاده من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قائلا: «#300_يوم_علي_حصار_قطر تعني في وجهها الآخر ثلاثمائة يوم من فشل حلف العدوان وقطيعة الأرحام.. ثلاثمائة يوم شقت فيها قطر طريقها يبسا بين أمواج المؤامرات المتلاطمة بفضل الله ثم بفضل صمود قيادتها وجهود #أهل_قطر وكل من يعيش على أرض قطر».

 

 

يشار إلى أن الشيخ «جوعان» (34 عاما) يعمل ضابطا في القوات المسلحة القطرية برتبة ملازم، ويترأس اللجنة الأولمبية.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر؛ بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وتمكنت قطر، خلال أشهر الحصار الماضية، من تحقيق تقدم في معدل الاكتفاء الذاتي وتطوير صناعتها المحلية بنسب جيدة، وإبرام العديد من الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية في محاولة جادة لتحقيق طموحاتها وتعزيز نموها وتوسيع مصادر مواردها، خاصة الغذائية منها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات البحرين قطر مصر تميم بن حمد جوعان بن حمد حصار