واشنطن تتهم الحوثيين بتهديد الملاحة العالمية بعد استهدافهم الناقلة السعودية

الأربعاء 4 أبريل 2018 01:04 ص

أدان البيت الأبيض استهداف ميليشيا «الحوثي» ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، ظهر الثلاثاء، معتبرا أن الحوثيين أصبحوا تهديدا جديا لحركة الملاحة التجارية العالمية.

وقال البيت الأبيض إن محاولة الحوثيين استهداف سفينة تجارية يعد تصعيدا للحرب، لافتا إلى أن النظام الإيراني يحاول إطالة أمد الصراع في اليمن عبر تسليح الحوثيين.

وكانت القوة البحرية للاتحاد الأوروبي قد أكدت تورط الحوثيين، في مهاجمة ناقلة النفط السعودية «أبقيق»، أثناء عبورها البحر الأحمر، بالمياه الدولية، غرب ميناء الحديدة، بينما كانت ترفع العلم السعودي، وعلى متنها نحو مليوني برميل نفط.

والثلاثاء، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية العقيد الركن «تركي المالكي»، قال خلالها إنه في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر الثلاثاء، تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غرب ميناء «الحديدة».

وأضاف «المالكي» أن الهجوم أسفر عن تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة (لم يوضح طبيعتها)، مشيرا إلى تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف، وتنفيذ عملية التدخل السريع.

واستكملت الناقلة «أبقيق» خطها الملاحي والإبحار شمالاً بمرافقة إحدى سفن التحالف البحرية.

وشدد «المالكي» على أهمية وضع ميناء «الحديدة» تحت الرقابة الدولية، ومنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات ضد خطوط الملاحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون ناقلة نفط البيت الابيض السعودية ادانة البحر الاحمر