11 سفارة سعودية لا تتجاوب مع الندءات العاجلة لرعايا المملكة بالخارج

الخميس 19 فبراير 2015 10:02 ص

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي رسما توضيحيا لمدى سرعة استجابة السفارات السعودية لنداءات المواطنين في الخارج، حيث جاءت سفارة المملكة في هولندا في المقدمة، في حين لم تتجاوب 11 سفارة مع نداءات رعاياها خارج الوطن.

وقامت صحيفة مكة بإرسال رسالة إلى 21 سفارة وقنصلية عبر البريد الالكتروني المذكور في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية، وتقول الرسالة «أنا مواطنة سعودية وأحتاج عاجلا رقم هاتف أو جوال للتواصل معكم، وشكرا».

وقد روعي إرسال الرسالة في يوم الإثنين الذي يأتي عقب كل راحات نهاية الأسبوع في مختلف الدول ووافق يوم 9 فبراير/شباط، على أن تصل إلى السفارة أو القنصلية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت البلد الذي توجد به حتى تصل مع بداية يوم العمل.

وكانت سفارة السعودية في «هولندا» أول من تجاوب مع الرسالة وردت عليها في نفس اليوم بعد 15 دقيقة فقط من إرسالها، تلتها سفارة المملكة في «سويسرا» وجاءت استجابتها بعد 20 دقيقة من الرسالة، وفي المركز الثالث جاءت سفارة السعودية في «إيرلندا» والتي ردت على الرسالة عقب 25 دقيقة من إرسالها.

أما سفارة السعودية في النمسا فقد تبين أن البريد الالكتروني المسجل لها على موقع الوزارة ليس صحيحا.

وفي اليوم التالي جاءت الاستجابة من كل من سفارتي السعودية في أنقرة ولندن.

أما سفارة أستراليا فقد جاء ردها في يوم الأربعاء.

وجاء رد السفارة السعودية في نيوزلندا يوم الخميس ليكون آخر رد على الرسالة يصل في نفس الأسبوع وتتوقف الردود تماما حتى يوم 17 فبراير/شباط، إذ وصلت رسالتان من سفارة السعودية في ماليزيا والقنصلية السعودية في لوس أنجلوس.

في حين لم يصل رد من أي من السفارات والقنصليات الأخرى التي تمت مراسلتها حتى نشر التقرير، وهي سفارات المملكة في «كندا وواشنطن وباريس وطوكيو ودبي وبكين والقاهرة وستوكهولم ونيويورك وهيوستن».

  كلمات مفتاحية

السعودية السفارة القاهرة باريس بكين واشنطن نيويورك دبي

سفارة السعودية بالأردن تحذر رعاياها من ارتداء الزي السعودي خشية «الاختطاف»!

«العبادي» يبحث مع القوي السياسية حماية السفارة السعودية ببغداد

بعد بدء إجراءات فتح السفارة السعودية في بغداد: العراق يعتزم الإفراج عن 100 سعودي

السفارة السعودية في أستراليا تحذر طلابها المبتعثين من "مثيري الفتن"

«الفيصل» يفتتح مقر السفارة السعودية بالقاهرة، ويتسلم دكتوراة الأزهر للملك «عبدالله»

سفارة السعودية فى تركيا تؤكد استمرار عودة السعوديين المقاتلين في سورية