«يلدريم» يعزي «تسيبراس» في مصرع قائد الطائرة اليونانية

الخميس 12 أبريل 2018 07:04 ص

قدم رئيس الوزراء التركي، «بن علي يلدريم»، الخميس، التعازي لنظيره اليوناني «أليكسيس تسيبراس»، في مصرع قائد طائرة حربية سقطت في وقت سابق في بحر إيجه.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية، فإن «يلدريم وتسيبراس بحثا العلاقات الثنائية في الاتصال الهاتفي».

وأضاف البيان، أن «يلدريم أعرب عن أسفه وتعازيه لتسيبراس على مصرع قائد الطائرة الحربية اليونانية، باسمه ونيابة عن الرئيس رجب طيب أردوغان».

واتفقا الجانبان التركي واليوناني على الحفاظ على قنوات الاتصال مفتوحة بين البلدين، وبذل جهود متبادلة من أجل إيجاد حلول للمشاكل بينهما، وفق صحف تركية.

وفي وقت سابق، نفت مصادر عسكرية تركية، وجود مقاتلات تابعة للقوات التركية بالمنطقة لحظة سقوط طائرة حربية من طراز «ميراج 2000» تابعة للقوات الجوية اليونانية قرب جزيرة «سكيروس».

وجاء النفي التركي، ردا على تقارير إعلامية أفادت بمقتل طيار يوناني تحطمت مقاتلته فوق بحر إيجه، أثناء عودته من مهمة لاعتراض طائرات تركية.

وكشفت وسائل إعلام يونانية أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من العثور على حطام المقاتلة المنكوبة.

وتتكتم السلطات اليونانية على أسباب الحادث، وطبيعة المهمة التي كانت تقوم بها فوق بحر إيجة.

ويشهد بحر إيجة توترا بين اليونان وتركيا، وقبل أسابيع، طالبت أنقرة، أثينا، باتخاذ التدابير اللازمة لخفض التوتر بين البلدين في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا.

  كلمات مفتاحية

تركيا اليونان مقاتلة يونانية بن علي يلدريم أليكسيس تسيبراس بحر إيجة