«موغيرينى» تصل إلى القاهرة لبحث الأزمة الليبية

الاثنين 30 أبريل 2018 04:04 ص

وصلت إلى القاهرة المفوضة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي، «فيدريكا موغيرينى»، قادمة على رأس وفد من اليونان.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال «موغيريني» بأن مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي ستشارك خلال زيارتها في فعاليات اجتماع المجموعة الرباعية حول ليبيا الذي يعقد بجامعة الدول العربية، وذلك بصفتها ممثلة للاتحاد الأوروبي وبحضور «بيير بويويا»، رئيس بوروندي الأسبق ممثل الاتحاد الأفريقي، و«غسان سلامة» مبعوث الأمم المتحدة في شأن ليبيا، بحسب الألمانية.

وسيتناول الاجتماع آخر التطورات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية منذ انعقاد الاجتماع الأخير للمجموعة في نيويورك في أيلول/سبتمبر الماضي، كما سيستعرض المشاركون التقدم الذي تحقق في سبيل تنفيذ خطة العمل التي أطلقتها الأمم المتحدة لحلحلة العملية السياسية والتي تتأسس على التنفيذ التوافقي للنقاط الخلافية في اتفاق الصخيرات.

ويأتي الاجتماع في إطار التزام الجامعة والاتحادين الأفريقي والأوروبي والأمم المتحدة بمواصلة تعاونها والتنسيق الوثيق القائم فيما بينها دعماً للعملية السياسية في ليبيا ودعم الليبيين للوصول إلى اتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة بموجب الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي موغيرني اليونان مصر تطورات الساحة الليبية